كاتب أمريكي يكشف عن رغبة «إيفانكا ترامب» في الوصول للرئاسة

الخميس 4 يناير 2018 09:01 ص

كشفت صحيفة أمريكية عن رغبة «إيفانكا ترامب» نجلة الرئيس الأمريكي في أن تصبح أول امرأة تتولى رئاسة الولايات المتحدة.

ونشرت صحيفة «New York Magazine» الأمريكية، الخميس، مقتطفات من كتاب الصحفي الأمريكي «مايكل وولف» الذي يحمل اسم «النار والغضب: في البيت الأبيض لترامب»، والذي أثار غضب «ترامب» وأقاربه، رغم عدم طرحه للبيع بعد.

ويستند كتاب «مايكل وولف» على أكثر من 200 مقابلة مع الرئيس وشخصيات بارزة داخل وخارج الإدارة الأمريكية، ويتضمن تقارير عن الشخصيات المحورية في البيت الأبيض بما في ذلك ابنة «ترامب» الكبرى وزوجها.

وقال «وولف» في كتابه إن «إيفانكا وزوجها (جاريد كوشنير) وافقا على بدء دورهما في الجناح الغربي (من البيت الأبيض) تجاوزا للنصائح التي قدمها لهما أقرباؤهما، وهذا كان قرارا مشتركا للزوجين، وحتى نوعا من العمل المشترك».

وأكد الكاتب الأمريكي على إبرام الزوجان اتفاقا جديا مع بعضهما البعض مفاده أن «إيفانكا ستترشح للرئاسة حال ظهور أي فرصة لذلك في المستقبل».

وأشار «وولف» إلى أن هذه المساعي أثارت دهشة كبيرة لدى المستشار السابق لـ«ترامب»، «ستيفان بانون»، الذي أرعب بسماعه عن هذا الاتفاق.

يذكر أنه دائما ما كانت «إيفانكا» تقول مازحة إنها هي من ستكون الرئيسة الأولى للولايات المتحدة وليست «هيلاري كلينتون»، التي كانت منافسة «ترامب» خلال السباق الانتخابي عام 2016.

وظهرت «إيفانكا» للمرة الأولى على الساحة السياسية الأمريكية خلال الحملة الانتخابية لـ«ترامب»، وقبل انضمامها إلى الإدارة الأمريكية، كانت سيدة أعمال تدير العلامة التجارية للأزياء خاصة بها وتعمل لحساب سلسلة الشركات العقارية الضخمة التابعة لأبيها.

وكتبت والدة «إيفانكا» وزوجة الرئيس الأولى، «إيفانكا ترامب»، عن مستقبل ابنتها السياسي المحتمل في مذكراتها إن «ايفانكا يمكن أن تدير المكتب البيضاوي ربما خلال 15 عاما».

ونفى البيت الأبيض بشدة صحة التقارير الواردة في كتاب «وولف»، على لسان الناطقة باسمه «سارة ساندرز» خلال مؤتمر صحفي عقد الأربعاء.

  كلمات مفتاحية

أمريكا إيفانكا ترامب البيت الأبيض الرئاسة

مذيعة كوميدية تصف «إيفانكا» بلفظ بذىء.. و«ترامب» يطالب بإقالتها