قطر تفتتح أحد أكبر خزانات المياه بالعالم فبراير المقبل

الخميس 4 يناير 2018 12:01 م

تفقد رئيس الوزراء القطري وزير الداخلية الشيخ «عبدالله بن ناصر آل ثاني»، صباح الخميس، مشروع الخزانات الاستراتيجية الكبرى لتأمين المياه في منطقة الثمامة بالدوحة، والذي يعد أحد أكبر خزانات المياه في العالم، وذلك للاطلاع على تطور سير العمل بالمشروع.

وشملت زيارة المشروع، الذي يتم تشييد 3 خزانات فيه، جولة في مرافق الموقع المختلفة، وتفقد رئيس الوزراء أحد أكبر خزانات المياه في العالم قبل ضخ المياه فيه، حيث تم الانتهاء في موقع الثمامة من حفر وتسوية الأرض للخزانات ووضع الأساسات والبنى التحتية اللازمة.

ووقف «آل ثاني» على إكمال إنشاء الخزان الأول الذي يخضع حاليا للاختبار والتجريب استعدادا لضخ المياه، ومن المقرر الانتهاء من الخزان الثاني نهاية شهر يناير/كانون الثاني الجاري والخزان الثالث نهاية شهر فبراير/شباط المقبل.

كما تابع المراحل المنجزة بالمشروع، وجهود المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء في تنفيذ مشاريعها وفق الجدول الزمني المخطط، بحسب وكالة الأنباء القطرية «قنا».

وتم تقديم عرض حول مشروع الخزانات الاستراتيجية الكبرى لتأمين المياه، وأهميتها الاستراتيجية في تحقيق الأمن المائي للدولة، ومراحل سير العمل بالمشروع، والإنجازات التي تحققت على أرض الواقع، وجهود مؤسسة كهرماء في المضي قدما في تنفيذ المشروع حسب الجدول الزمني المخطط له في ظل ظروف الحصار الذي تتعرض له الدولة.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة الاستمرار في تنويع المصادر، وإيجاد البدائل المناسبة محلياً وعالمياً من خلال الانفتاح الاقتصادي وفتح آفاق جديدة من التعاون مع مختلف دول العالم بما يضمن تنفيذ المشاريع وفق الجدول الزمني المعتمد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

رئيس الوزراء القطري خزانات المياه الثمامة احتياجات