الإعدام لمصري قتل زوجته بعد رفعها دعوى خلع

الخميس 4 يناير 2018 02:01 ص

قضت محكمة مصرية، اليوم الخميس، بمعاقبة مدرس بالإعدام شنقًا والمؤبد لشخصين آخرين تعاونا معه على قتل زوجته، بعد رفعها دعوى خلع ضده.

وأصدرت محكمة جنايات أسيوط برئاسة المستشار «إبراهيم فهمي» حكمها السابق في القضية التي تعود ليوم 17 أبريل/نيسان 2014، حينما قام «راشد محمود المهندس» (38 عامًا) بقتل زوجته «أماني سلامة» بالاشتراك مع «طارق سلامة» و«حسين عبدالعزيز»، إثر خلافات زوجية أدت لرفع الزوجة قضية خلع فقام المتهم بخطفها واصطحابها لمنزله بمعاونة الشخصين الآخرين والتعدي عليها ببندقية آلية وأطلق أعيرة نارية تجاهها ما أدى لمقتلها على الفور.

ووفقا لإحصاءات وبيانات رسمية صادرة عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، فإن مصر تشهد حالة طلاق كل 4 دقائق.

الخلع في مصر.. حرام

وكان الدكتور «أحمد مهران» مدير مركز القاهرة للدراسات الاجتماعية أكد أن هناك عشرات الآلاف من حالات الخلع بسبب أسباب تافهة، إذ إن هناك 250 ألف حالة خلع بسبب أن الزوج يلعب (بلاي ستيشن).

وأضاف «مهران» أن «الخلع منصوص عليه شرعًا وقانونًا، وربما يكون الملاذ الوحيد للكثير من السيدات، ولكن آليات تطبيقه في مصر غير صحيحة».

ولفت «مهران»، خلال حواره ببرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي «معتز الدمرداش»، المذاع عبر فضائية «النهار وان» مساء الثلاثاء، إلى أن «مصر هي الدولة رقم 1 على مستوى العالم في زيادة نسبة الطلاق، وأن 90% من دعاوى التطليق هي تطليق خلع».

وطالب بتطبيق أحكام الخلع بما يتفق مع الشرع، مؤكدًا أن الخلع في مصر حرام شرعًا، وأن آليات تنفيذه خاطئة ومخالفة للشرع.

  كلمات مفتاحية

أعيرة نارية مصر خلع قتل قتل زوجته

مصرية تطلب الخلع من زوجها لعشقه أكل البصل والثوم