اللواء «الأحمر» يصل إلى السعودية بعد إفلاته من الحوثيين

الخميس 4 يناير 2018 07:01 ص

وصل اللواء «علي صالح الأحمر»، الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني الراحل «علي عبدالله صالح»، الخميس، إلى السعودية، بعد 3 أيام من مغادرته العاصمة صنعاء.

وقال مصدر حكومي، إن «الأحمر وصل السعودية قادماً من مدينة مأرب (شرق صنعاء) الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية».

وكان «الأحمر» قد وصل، الإثنين الماضي، إلى «مأرب»، بعد أن نجح في الخروج من صنعاء، رغم القبضة الأمنية المشددة التي تفرضها جماعة الحوثيين على مداخل ومخارج العاصمة، بحسب «الأناضول».

ولم يكشف المصدر، الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته، عن الطرق التي سلكها شقيق «صالح» من أجل الوصول لـ«مأرب» والإفلات من قبضة الحوثيين الذين اعتقلوا خلال الفترة الماضية، العشرات من أسرة الرئيس السابق وقادة عسكريين مقربين منه.

و«الأحمر» أرفع مسؤول عسكري من أقارب الرئيس السابق ينتقل للمملكة منذ مقتل «صالح» على يد الحوثيين، في 4 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وانتقل العديد من أفراد عائلة «صالح» والقيادات العسكرية الموالية له، مؤخرا، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي؛ حيث يقيم النجل الأكبر للرئيس الراحل «أحمد علي عبدالله صالح»، كما استقبلت العاصمة العمانية مسقط نحو 22 شخصا من أقارب «صالح».

ولا يعرف على وجه الدقة الدور الذي سيلعبه «الأحمر» خلال الأيام القادمة، خصوصاً أنه كان من أبرز القادة العسكريين في نظام أخيه، حيث تقلد منصب قائد قوات الحرس الجمهوري حتى 2004، كما شغل منصب مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي ظل به حتى سقوط نظام «صالح» عام 2011، عقب انتفاضة شعبية.

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية علي صالح الأحمر علي عبدالله صالح الحوثيين