«شفيق» يعود إلى منزله شرقي القاهرة

الخميس 4 يناير 2018 08:01 ص

غادر رئيس وزراء مصر الأسبق رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، الفريق «أحمد شفيق» الفندق الذي أقام به منذ عودته من دولة الإمارات، الشهر الماضي، حيث استقر بمنزله بمنطقة التجمع، شرقي القاهرة.

وقال المتحدث الرسمي للحزب، «خالد العوامي»، إن «شفيق يتواصل مع كل أعضاء الحزب بشكل شبه يومي، ويستمع لجميع الآراء».

وأضاف، في تصريحات خاصة نقلتها صحيفة «الوطن» (يومية خاصة)، أن «شفيق استقر بمنزله بمفرده، فيما تقيم أسرته في الإمارات لارتباطها بأمور خاصة بالدراسة وغيرها».

ومن المتوقع، أن «يشهد الحزب نقلة نوعية خلال المرحلة المقبلة، حيث ستتم الاستفادة من خبرة الفريق، وتاريخه السياسي وهو داخل مصر، وسيكون للفريق زخم سياسي قريبا، وتأثير فاعل في الحياة السياسية»، بحسب تصريحات «العوامي».

وكانت مصادر خاصة أكدت لـ«الخليج الجديد»، في وقت سابق، إغلاق ملف ترشح «شفيق» للانتخابات الرئاسية بشكل نهائي.

وتفيد تسريبات، بمساومة «شفيق» بحياة أبنائه وأحفاده، الذين تم منعهم من مغادرة الإمارات بصحبته، والعودة للقاهرة بعد غياب دام نحو 5 سنوات، بالإضافة إلى تحريك دعاوى قضائية ضده، فضلا عن المطالبه بتجريده من الرتب العسكرية، وسحب الجنسية المصرية منه.

وتعرض رئيس وزراء مصر الأسبق، لحملات تشويه في صحف ووسائل إعلام حكومية، واتهامات بالخيانة بعد بث فيديو عبر قناة «الجزيرة» القطرية، يعلن من خلاله منعه من مغادرة دولة الإمارات.

و«شفيق» الذي حل ثانيا بعد «محمد مرسي» في انتخابات الرئاسة 2012، يواجه 3 قضايا فساد تخص أرض الطيارين، (كان رئيس جمعية الضباط الطيارين)، وحصل على البراءة في الأولى، والثانية: عدم جواز نظر، والثالثة: تم حفظها، لكن أدراج القضاء العسكري تحتفظ له بقضية في الكسب غير المشروع، في العام 2011، لم يتم حسمها بعد.

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

أحمد شفيق حزب الحركة الوطنية المصرية انتخابات الرئاسة 2018 خالد العوامي