ردود غاضبة على مشاركة لاعب إسرائيلي في بطولة تنس بقطر

الجمعة 5 يناير 2018 07:01 ص

أثارت مشاركة لاعب إسرائيلي في بطولة قطر «اكسون موبايل» المفتوحة للتنس للرجال، التي انطلقت الثلاثاء الماضي على ملاعب مجمع خليفة الدولي، ردود فعل شعبية غاضبة.

وأظهرت القرعة التي نشرها حساب الاتحاد القطري للتنس على «تويتر»، مشاركة اللاعب الإسرائيلي «دودي سيلا» أمام الإسباني «فيرناندو فيرداسكو» في البطولة، حيث خرج من الجولة الأولى.

 

 

وردا على ذلك دشن ناشطون على «تويتر» وسما حمل عنوان «#تطبيع_اتحاد_التنس_مرفوض»، أعربوا خلاله عن رفضهم لمشاركة اللاعب الإسرائيلي ورفضهم لأي تطبيع مع (إسرائيل)، لا سيما أن قطر تعد من أبرز الدول الداعمة للقضية الفلسطينية خاصة قطاع غزة المحاصر.

وأبدى مواطنون قطريون اعتراضهم على مشاركة اللاعب الاسرائيلي، قائلين إنها تتعارض والتوجه العام للحكومة تجاه قضية فلسطين.

ودعوا إلى محاسبة اتحاد قطر للتنس، متهمينه بـ«استفزاز» عموم القطريين.

وقال «عبدالرحمن الكواري» في حسابه: «نرفض التطبيع واستضافة من ينتمي للكيان الصهيوني المحتل».

 

 

فيما قال «عبدالعزيز آل إسحاق»: «التطبيع من أي نوع مع الصهاينة مرفوض، لا تشرفنا استضافتهم ونحن ضد ذلك أياً كانت الجهة المستضيفة».

من جهته، قال حساب «شباب قطر ضد التطبيع»: «نتمنى التفاعل الأكبر مع هذا الوسم حتى يصل صوتنا، وصوت الشارع القطري الرافع للتطبيع مع الكيان الصهيوني. #تطبيع_اتحاد_التنس_مرفوض».

 

 

وكان لاعب الجودود الإسرائيلي «تال فليكر» فاز قبل شهرين ببطولة «غران سلام أبوظبي للجودو» لعام 2017، المقامة في العاصمة الإماراتية، كما فازت أيضا اللاعبة الإسرائيلية «جيلي كوهين» بالميدالية البرونزية في بطولة الجودو لفئة وزن تحت 52.

  كلمات مفتاحية

قطر إسرائيل لاعب تنس التطبيع