الأمن يحرر 3 سعوديات اختطفن في استراحة بجدة

الجمعة 5 يناير 2018 08:01 ص

تمكنت قوات الأمن السعودية من تحرير 3 سيدات قام مجهولون باختطافهن واحتجازهن في إحدى الاستراحات بمدينة جدة مقابل فدية مالية من ذويهن، وألقت القبض على عدد من المجرمين.

وفي التفاصيل، كشفت صحيفة «المدينة»، أن إدارة الدوريات الأمنية في جدة، تمكنت فجر الأربعاء، من تحرير 3 نساء من داخل استراحة بحي الخمرة تم اختطافهن، واستطاع رجال الأمن تطويق الموقع وتحريرهن وضبط 6 وافدين، قالت إنهم هم المختطفين، دون أن تفصح عن هويات أحد منهم.

وطلب المختطفون من ذوي النساء الثلاثة، مبلغ 30 ألف ريال سعودي، أي ما يعادل 8 آلاف دولار أمريكي، لتحريرهن محذرين من الاتصال برجال الأمن، وأوضح مركز العمليات الأمنية الموحد أن بلاغا ورد لمركز العمليات الأمنية الموحدة بمنطقة مكة المكرمة، عن اختطاف 3 نساء شقيقات.

وأوضح «المُبلغ» من محافظة الطائف، أنه ورد له اتصال من الجناة يطلبون مبلغ 30 ألفا مقابل إطلاق سراح الفتيات، وطلبوا مقابلتهم على خط الساحل بجوار محطة بن سريان.

وأوضح المركز بأنه تم إبلاغ مدير إدارة دوريات الأمن بجدة قبل إرسال دورية لمقابلة «المُبلغ»، وتم توجيه دورية سرية لجمع معلومات عن الرهائن ومكان احتجازهم.

وبحسب الصحيفة فقد تم تزويد قائد الدوريات السرية بمعلومات البلاغ وعدم إرسال دوريات رسمية، فيما تمكنت دوريات الأمن من تحديد موقع الرهائن في داخل استراحة بالخمره.

وبمداهمتها تم ضبط 9 أشخاص مجهولي الهوية بداخل استراحة قدوموا جميعهم إلى البلاد عن طريق التهريب.
 
وتبين أن المقبوض عليهم هم 3 نساء من الجنسية اليمنية أخوات المُبلغ، و5 رجال من الجنسية اليمنية، وإثيوبي واحد.
 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية اختطاف جدة شرطة فدية