الحوثيون يستهدفون معسكرا سعوديا في «نجران» بصاروخ باليستي

الجمعة 5 يناير 2018 09:01 ص

أعلنت ميليشيات الحوثيين، الجمعة، عن استهداف هدف عسكري داخل الأراضي السعودية، بصاروخ باليستي قصير المدى.

ونقلت قناة «المسيرة» التابعة للحوثيين، أن «وحدة الصواريخ في الجماعة أجرت اليوم تجربة لصاروخ باليستي قصير المدى على معسكر قوة الواجب للجيش السعودي في قطاع نجران».

وأبلغ مصدر عسكري في مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة غربي اليمن، وكالة «سبوتنيك»، تعرض قوات الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، إلى قصف بصاروخ باليستي، لم يخلف خسائر.

وأفادت مواقع سعودية، بأن «قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا بالستيا أطلق من ​اليمن​ باتجاه مدينة نجران»، دون مزيد من التفاصيل.

والشهر الماضي، استهدف الحوثيون بصاروخ باليستي قصر اليمامة الملكي في الرياض، مقر المحكمة الملكية السعودية ومقر إقامة الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، زاعمين أنهم «أصابوه بدقة»، فيما أعلن «التحالف العربي» اعتراضه دون وقوع أية خسائر بشرية.

ونفى التليفزيون السعودي وقتها ورود أي أنباء عن أضرار من أي جهة بعد اعتراض الباتريوت لصاروخ الحوثيين، الذي كان الثاني من نوعه الذي يطلقه الحوثيون على العاصمة السعودية الرياض، خلال الشهرين الماضيين؛ حيث سبق أن استهدفت الجماعة مطار الملك «خالد بن عبدالعزيز الدولي» بصاروخ باليستي أوائل نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ويشهد اليمن منذ عام 2014 نزاعا مسلحا بين القوات الموالية للرئيس «هادي»، المدعومة من التحالف منذ 26 مارس/آذار 2015، وبين «أنصار الله» والقوات الموالية للرئيس اليمني الراحل «علي عبد الله صالح».

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثي التحالف العربي الرئيس هادي نجران صاروخ باليستي

«بروكينغز»: ما نحتاج لمعرفته عن الهجوم الصاروخي الأخير للحوثي بالرياض