«الأرصاد الجوية» تحذر المصريين: لا تخرجوا من منازلكم

الجمعة 5 يناير 2018 09:01 ص

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، الجمعة، سكان السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة والجيزة وشمال الصعيد، من الخروج من منازلهم، خلال الساعات المقبلة.

وقالت الهيئة، في بيان نشرته على صحفتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن «الساعات القادمة هي الأخطر والأشد من حيث الرياح النشطة».

وأضافت: «بعد قليل ستدخل كتل غبارية قوية علي الدلتا والقاهرة والجيزة وشمال الصعيد، ستكون أقوي علي السواحل الشمالية وثم الدلتا والقاهرة أقل حدة علي مدن شمال الصعيد».

وتابعت: «لذلك نحذر وننصح عدم الخروج من المنازل الساعات القادمة والبقاء أفضل للجميع في منازلهم، أغلقوا النوافذ جيدا، عدم خروج مرضي الجهاز التنفسي، ونتمني لكم السلامة جميعا».

وتشهد مصر موجة من الطقس السيء على كافة أنحاء البلاد، من المتوقع أن تمتد حتى غدٍ السبت، أدت لإغلاق 8 موانئ وتعطيل حركة المرور في عدة شوارع رئيسية.

وتسبَّبت شدة الرياح واضطراب البحر في غلق 6 موانئ هي: شرم الشيخ والإسكندرية، والدخيلة (شمال)، والبرلس في محافظة كفر الشيخ، ودمياط (دلتا النيل)، والسويس والزيتيات ونويبع (البحر الأحمر/ شرق) بجانب تعطيل المرور في عدة شوارع رئيسية بالمحافظات.

وقال مصدر ملاحي بمطار القاهرة، في تصريحات صحفية، إن أرض المهبط تعرضت فى الساعات الأولى من صباح اليوم لموجات من العواصف الترابية والرياح الشديدة أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية، مشيرا إلى أنه تم رفع حالة الاستنفار وسط قوات الحماية المدنية.

وأشار إلى أن سلطات المطار تلقت إشارة من سلطات الطيران المدني بدولة الإمارات بتأجيل إقلاع الرحلات الجوية القادمة الي هناك، بسبب سوء الأحوال الجوية فوق عدد من المدن، وارتفاع حده الضباب.

وجراء سوء الأحوال الجوية، لقي سائح أمريكي حتفه وأصيب 12 آخرون، اليوم، جراء سقوط بالون طائر (منطاد) بمدينة الأقصر، جنوبي مصر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الأرصاد الجوية الطقس حركة الرياح الموانئ المصرية