فيديو.. هذا ما حدث لـ«شيرين» بعدما وجهت تحية لقطر وشعبها

الجمعة 5 يناير 2018 12:01 م

شن مؤيدون لنظام الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، هجوما حادا على المطربة «شيرين عبدالوهاب»، على خلفية توجيهها تحية لقطر وشعبها.

وألمحت تعليقات على مواقع التواصل، إلى أن المطربة المعروفة ستلاقي الكثير من المتاعب جراء هذا التصرف.

وتداول نشطاء على نطاق واسع، مقطع فيديو قصير لـ«شيرين»، وهي تشكر فيه معجبيها في الدول العربية، وخصت فيه قطر وجمهورها القطري، وقالت: «حبيبة قلبي قطر والقطريين حبايب قلبي على دماغي من فوق وهيفضلوا على دماغي من فوق».

 

وخاطبت «شيرين» كل جمهورها العربي، وقالت: «حبايبي في السعودية والكويت وتونس والإمارات والسودان، وحبايبي في كل مكان والجاليات العربية في أمريكا».

وتشارك مصر كلا من السعودية والإمارات والبحرين في فرض حصار على قطر منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، على خلفية اتهامات للدوحة بـ«دعم الإرهاب»، وهو ما تنفيه قطر.

وفور انتشار الفيديو، وصفت صحيفة «الفجر» المعروفة بقربها من الأجهزة الأمنية، الواقعة بأنها «فيديو كارثي لشيرين عبد الوهاب يشعل فيسبوك».

وقال موقع «صدى البلد» الإلكتروني، إن تعليق «شيرين» عن حبها لقطر أثار ردود فعل سلبية، على حد قوله.

واعتبرت مواقع مصرية، أن عبارة «حبيبة قلبي قطر» تعبير عن موقف سياسي من قبل المطربة المثيرة للجدل.

إحدى مؤيدات «السيسي» على «فيسبوك»، كتبت قائلة: «‏‎‎وجع في قلبك اللي فيها حبايب قلبك، وخبطة على راسك من فوق، افتكرتي مصر بعد قطر؟».

وقالت أخرى: «شيرين بتهرتل، بتقول قطر فوق رأسي، إنتي ما بتحرميش».

وعبرت «هاجر» عن تعاطفها مما ستلقاه «شيرين»، قائلة: «‏ربنا يسترها على شيرين اليومين الجايين».

وتابعت: «طبعا الصحافة بدأت تنشر والإعلام ممكن يولع الدنيا».

وهذه المرة الثانية في أقل من شهرين، تقع فيها «شيرين» في مرمى الهجوم، بعد الأزمة التي سببها مقطع فيديو لها في حفل بالإمارات قالت فيه: «ماتشربش من نيلها هيجيلك بلهارسيا».

والشهر قبل الماضي، قررت نقابة المهن الموسيقية المصرية، إيقاف «شيرين عبدالوهاب»، لمدة شهرين عن الغناء، وذلك على خلفية ما تم اعتباره «سخرية غير مبررة من مياه نهر النيل».

و«شيرين» البالغة من العُمر 37 عاما، هي إحدى أشهر المطربات العرب، بدأت مشوارها الفني في 2002، كما سبق لها خوض تجربة التمثيل بفيلم «ميدو مشاكل» عام 2003، ومسلسل «طريقي» عام 2015.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر قطر شيرين عبدالوهاب دول الحصار حفل غنائي نقابة المهن الموسيقية