الكويت: ضبط 687 موقعا مخالفا لقرار تشغيل العمالة فى أوقات الذروة

الأربعاء 2 يوليو 2014 09:07 ص

الخليج الجديد - متابعات

كشفت نائب المدير العام لحماية القوى العاملة الكويتية «بدرية المكيمي» في تصريح صحفي أن فرق التفتيش ضبطت خلال شهر يونيو/حزيران الماضي 687 موقعا مخالفا غير ملتزم بقرار منع العمل فى الأماكن المكشوفة خلال أشهر الصيف شديدة الحرارة من الساعة العاشرة حتى الرابعة عصرا، وتم منح هذه المواقع انذارات لتلافي المخالفة، مشيرة إلى أن عدد العمالة الموجودة في المواقع المخالفة وصل الى 764 عاملا.

وأوضحت «المكيمي» أن جولات الإعادة شملت 194 موقعا وتبين أنه هناك 11 موقعا فقط مازالت مخالفة، مؤكدة أن فرق التفتيش مستمرة في الجولات التفتيشية على المواقع حتى نهاية أغسطس، داعية أصحاب الأعمال إلى الإلتزام في تنفيذ القرار لحماية عمالتهم ولكي لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتي محمد العفاسي قد أصدر قرارا وزاريا يقضي بتمديد ساعات حظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة، ليحظر على أصحاب الأعمال تشغيل العمالة بالأماكن المكشوفة من الساعة 11.00 صباحا وحتى 4.00 عصرا خلال الفترة الممتدة من أول يونيو حتى نهاية أغسطس.

يذكر أن كلا من الكويت والسعودية والإمارات وقطر كانت قد فعلت قانون منع العمل تحت أشعة الشمس فى ظل تصاعد المطالب الدولية في الآونة الأخيرة لمراعاة أوضاع العُمّال في دول الخليج، وتعرضها لضغوط دولية متـزايدة لإثبات التـزامها بحقوق الإنسان.

  كلمات مفتاحية