طبيبة تتوفى بسكتة دماغية بعد 18 ساعة من العمل المتواصل

الجمعة 5 يناير 2018 12:01 م

انهارت طبيبة صينية وفارقت الحياة فجأة إثر سكتة دماغية، وذلك بعد انتهائها من نوبة عمل استمرت لـ18 ساعة.

وتم العثور على اختصاصية أمراض الجهاز التنفسي، «تشاو بيانكسيانج»، فاقدة للوعي في المستشفى الصيني؛ حيث كانت تباشر مهام عملها في يوم 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، كشف المستشفى إن الطبيبة توفيت بسبب نزيف دماغي في المنطقة الواقعة بين الغشاء العنكبوتي والأم الحنون في الطبقة المحيطة بالدماغ، وحسب التقارير، كانت الطبيبة تزور مريضة بغرفتها بالمستشفى، حين انهارت الساعة 12 ظهرا.

ولم يتضح، على الفور، سبب إصابتها فجأة بالسكتة الدماغية، لكن وصفها زملاؤها بأنها «مدمنة للعمل» وتضع وظيفتها أولوية قصوى حتى قبل حياتها الشخصية.

وكانت الطبيبة البالغة من العُمر 43 عاما، تعمل نائب رئيس قسم الطب التنفسي في مستشفى الشعب بمنطقة يوسي في مدينة «جينتشونج».

وبدأت نوبة عملها في الساعة 6 مساء اليوم السابق لوفاتها، ولم تتوقف أبدا عن العمل ولو حتى لأخذ استراحة قصيرة، واعترفت لزملائها في العمل بأنها مشغولة جدا ولن تتمكن من أخذ استراحة.

وأكد زملاء الطبيبة الراحلة إخلاصها المتناهي في العمل، وأوضحوا أن فصل الشتاء يشهد زيادة في عدد المرضى الأطفال والمصابين بأمراض الجهاز التنفسي، لذلك يكون الأطباء منهمكين جدا في جداول أعمالهم.

  كلمات مفتاحية

الصين طبيبة طب نوبة عمل موت وفاة سكتة دماغية

الحكومة التركية تسمح للعاملين بالقطاع العام بأداء صلاة الجمعة خلال ساعات العمل