8 نجوم شباب يتوقع تألقهم في «بريميرليغ» خلال 2018

السبت 6 يناير 2018 01:01 ص

يعد الشباب مستقبل أي فريق لكرة القدم، خاصة في ظل ارتفاع أسعار اللاعبين الكبار، ما دفع الكثير من الأندية للاهتمام بفرق الناشئين والشباب، وتطوير أداء اللاعبين الصغار بهدف الاستفادة به على مستوى الفريق الأول أو تسويقهم وبيعه لفرق أخرى وتحقيق عائد مادي.

وفي هذا الإطار رصدت صحيفة «الإندبندنت» قائمة بأبرز ثمانية لاعبين لا تتجاوز أعمارهم 20 سنة في إنجلترا، ويبدو مستقبلهم مشرقا في عالم الساحرة المستديرة، ويتوقع أن يتألقوا بمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» خلال عام 2018 وجاءوا على النحو التالي: 

«كزافيي إميتشي» - 16 عاماً

استحق في فريق أرسنال تحت سن 18 سنة مكانه في هذه القائمة، نظرا لسرعته القياسية، ولأهدافه الرائعة.

«تايلور ريتشاردز» - 17 عاماً

يشغل مركز متوسط الميدان الهجومي في نادي مانشستر سيتي، الذي تعاقد معه قادما من فولهام منذ ثلاث سنوات، عندما كان يبلغ من العمر 14 سنة فقط، و يمتلك كل المقومات التي تخوله ليكون لاعبا من الطراز العالمي، خاصة بعد توقيعه لعقده الاحترافي الأول هذا الأسبوع.

«أوليفر سكيب» - 17 عاماً

يتوقع أن يكمل مسيرة أكاديمية توتنهام هوتسبيتر الناجحة في تقديم لاعبين من الطراز العالمي للفريق الأول، على غرار «هاري كين» و«هاري وينكس».

«كالوم هودسون أودوي» - 17 عاماً

 هو أحد خريج أكاديمية نادي تشيلسي، ويعد خيارا مثاليا لتدعيم صفوف الفريق الأول، بعد تألقه في مباريات فريقه ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي للشباب، وكان أحد أعضاء المنتخب الإنجليزي تحت 17 سنة الفائز بكأس العالم لكرة القدم.

«كالوم غريبين» - 19 عاماً

لاعب فريق مانشستر يونايتد تحت 23 سنة، كالوم غريبين، استحق مكانه ضمن لائحة اللاعبين الواعدين في إنجلترا، وذلك بعد تألقه ضمن صفوف فريق اليونايتد تحت 23 سنة، يتميز بالتوازن المثالي وقدرته الكبيرة على مراوغة الخصوم في منتصف الملعب، فضلا عن كونه مختصا في الكرات الثابتة.

«جون داغور ثورستينسون» - 19 عاماً

يمثل امتدادا لسلسلة اللاعبين الأيسلنديين المتألقين، وهو قادر على صناعة وتسجيل الأهداف، ما جعله عنصرا أساسيا في تشكيلة مدرب نادي فولهام تحت 23 سنة.

 «سام فيلد» - 19 عاماً

يلعب ضمن صفوف وست بروميتش ألبيون، وهو صاحب أكبر عدد من التمريرات داخل الفريق، ما دفع بالبعض لمقارنته بنجم مانشستر يونايتد، «مايكل كاريك».

وحرص المسؤولون في النادي على تمهيد الطريق لصعوده للفريق الأول، وهو ما ساهم في بزوغ نجمه واستدعائه لقائمة المنتخب الإنجليزي تحت 21 سنة.

«جورج توماس» - 20 عاماً

لاعب نادي ليستر سيتي، وينشط في صفوف فريق ليستر سيتي تحت 23 سنة، ترغب العديد من الفرق في الحصول على خدماته عن طريق الإعارة، ويفكر مدرب ليستر سيتي الحالي، «كلود بويل»، في جعل اللاعب في الفريق الأول للاستفادة من خدماته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإنجليزي كزافيي إميتشي تايلور ريتشاردز أوليفر سكيب كالوم غريبين