الناشط الكويتي «سليمان بن جاسم» يبدأ إضرابا عن الطعام

السبت 6 يناير 2018 06:01 ص

أعلن الناشط الكويتي «سليمان بن جاسم»، المحكوم عليه بالسجن سبع سنوات إأثر إدانته باقتحام البرلمان، إضرابه عن الطعام؛ للمطالبة ببطلان محاكمته، حسب ما أعلنت أسرته.

وكان «بن جاسم» واحدا من 67 متهما حكم عليهم بالسجن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي؛ بسبب مشاركتهم في تظاهرة في 2011 تدعو للتحقيق في وقائع فساد ورشى.

وجاء في بيان لأسرة «بن جاسم» (43 عاما)، السبت،  أنه «بدأ الخميس إضرابا مفتوحا عن الطعام لأن محاكمته لم تستوف معايير المحاكمة العادلة، بما فيها الاستماع للشهود».

وأكد مدير الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان «محمد الحميدي»، أن «القضاء الكويتي لم يوفر للمتهمين ومحاميهم حق تقديم الدفاع في محكمة الاستئناف في مخالفة لإجراءات التقاضي».

وقال «الحميدي» الذي يدافع عن 6 من المتهمين الـ67: «نرفض أي إضراب يمكن أن يضر بمصلحة السجين ونطالب المؤسسات الإصلاحية بتوفير الضمانات الحقوقية للمتهم كافة».

والمتهمون المحكوم عليهم أعضاء أو متعاطفون مع المعارضة الكويتية، التي تضم تيارات قومية وإسلامية.

وحل البرلمان الكويتي 7 مرات منذ العام 2006 بسبب الخلافات المتواصلة بين الحكومة والمعارضة.

وكان مركز الخليج لحقوق الإنسان، قد أبدى قلقه في وقت سابق من الحكم الصادر على الناشط ومدافع حقوق الإنسان الكويتي «سليمان بن جاسم»، معتبرا أن الحكم جاء من منطلق معاقبة وترهيب الناشط على ممارساته السلمية والمشروعة في مجال حقوق الإنسان.

  كلمات مفتاحية

الكويت سليمان بن جاسم ناشط كويتي إضراب عن الطعام