النائب العام السعودي يؤكد احتجاز 11 أميرا بسجن الحائر

السبت 6 يناير 2018 08:01 ص

أكد النائب العام السعودي «سعود بن عبدالله المعجب»، السبت، إلقاء القبض على 11 أميرا؛ تجمهروا أمام قصر الحكم في الرياض الخميس الماضي، مشيرا إلى أنه تم إيداعهم سجن «الحائر» تمهيدا لمحاكمتهم.

وقال «المعجب» في بيان له إنه «في يوم الخميس تجمهر 11 أميرا في قصر الحكم مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، كما طالبوا بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم».

وتابع: «تم إبلاغ الامراء بخطأ تصرفهم هذا، لكنهم رفضوا مغادرة قصر الحكم؛ فصدر أمر بالقبض عليهم عقب رفضهم مغادرة القصر، وتم إيداعهم سجن الحائر تمهيدا لمحاكمتهم».

وأضاف: «نؤكد هنا أن التوجيهات واضحة بأن الجميع سواسية أمام الشرع، ومن لم ينفذ الأنظمة والتعليمات ستتم محاسبته كائنا من كان».

وفي وقت سابق اليوم، قال المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، إن هؤلاء الأمراء، اعترضوا على حملة الاعتقالات التي طالت أقاربهم من الأمراء وتغييب ولي العهد السابق «محمد بن نايف»، وليس بسبب الفواتير.

وقال في تغريدة له عبر «تويتر»: «محمد بن سلمان أدرك أن هذه بداية تمرد داخل العائلة فعمد إلى اختلاق سبب يطرب له الناس، فقام دليم (المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني)، بتكليف (سبق) بنشر هذه الأكذوبة».

وبحسب متابعين، تعيش الأسرة الحاكمة في السعودية على وقع خلافات غير مسبوقة؛ بسبب محاولة ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، التخلص من كل رافضي انتقال السلطة إليه.

وتأتي الخطوة في حين لا يزال عدد من الأمراء محتجزين في فندق «الريتز كارلتون» بالرياض، منذ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك ضمن ما عرف بحملة مكافحة الفساد.

  كلمات مفتاحية

اعتقال الأمراء محمد بن سلمان النائب العام السعودي قصر الحكم بالرياض