مواطن سعودي يوثّق تعرضه للسرقة من قبل شركة المياه

الأحد 7 يناير 2018 07:01 ص

تداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا، لمواطن سعودي وثق تعرضه للسرقه من قبل شركة المياه السعودية، وذلك عن طريق عدادات المياه.

ويظهر المقطع المواطن السعودي داخل بيته، وهو يتحدث عن المبالغ المرتفعة التي بدأت تأتيه في فاتورة المياه التي كانت لا تتعدى قيمتها في السابق 12 ريالا، بحسب قوله

وبتصوير المواطن للعداد كما يظهر بالفيديو، اتضح أن العداد يعمل دون توقف حتى في حالة عدم استهلاك المياه في أي من صنابير المنزل، ما جعل فاتورة المياه لهذا المنزل تتعدى الـ4 آلاف ريال، بعدما وصلت إلى 300 ريال بعد زيادة الأسعار.

وأكد المواطن السعودي أنه اتصل بشركة المياه في المملكة للنظر في مشكلته دون جدوى، موضحا أن الحكومة طالبته بالسداد أولا ثم اللجوء للشكوى، وصرخ مستغيثا: «كل جيراني يصيحون من هذه الفواتير.. كرهتونا في وطنا يا شركة المياه».

وفجر أمس السبت، أصدر العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبد العزيز»، عدة أوامر ملكية تضمنت إعادة العلاوة السنوية، وصرف بدل غلاء معيشة للمواطنين، فضلا عن إعانات مالية أخرى.

وشملت قرارات العاهل السعودي صرف بدل غلاء معيشة شهري قدرة 1000 ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة.

وبخصوص أصحاب المعاش التقاعدي، تقرر صرف بدل غلاء معيشة شهري لهم قدره 500 ريال وذلك لمدة سنة.

وتضمنت الأوامر، أيضا، صرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة (الحدود مع اليمن)، فيما تقرر زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10% لمدة سنة.

وتأتي تلك الإعانات المالية في ظل تقارير تتحدث عن مخاوف سعودية من انتقال عدوى الاحتجاجات على الأحوال المعيشية من إيران إلى المملكة مع تشابه الظروف في البلدين.

كما تأتي بينما يتصاعد الحديث عن استعدادات جارية على قدم وساق لتسلم الأمير «محمد بن سلمان» الحكم في المملكة من والده.

  كلمات مفتاحية

شركة المياه السعودية شكاوى المواطنيين السعوديين عدادات المياه