«الزهار» يكشف هوية فلسطينيين ظهروا بإصدار «ولاية سيناء» الأخير

الأحد 7 يناير 2018 07:01 ص

كشف عضو المكتب السياسي لحركة «حماس» الفلسطينية «محمود الزهار» عن هوية الشخص الذي ظهر في آخر إصدارت تنظيم «ولاية سيناء» واتهم الحركة وأعضاءها بـ«الكفر والردة».

وأشار «الزهار»، في مداخلة له عبر شاشة قناة «مكملين» الفضائية، إلى أن الشخص الذي ظهر يهدد حركة «حماس» والجهات الأمنية هو فلسطيني يدعى «حمزة الزاملي» غادر القطاع إلى سيناء قبل نحو عامين.

وأكد أن «الزاملي متهم بقضايا أخلاقية وسرقات منها سرقة قطع سلاح من أحد الأجنحة العسكرية لحركة حماس وسرقة أحد المحال التجارية لعائلة زعرب في رفح وقد استدعي للتحقيق مرات عدة لدى جهاز المباحث في رفح وحررت ضده مخالفات بالتهم الموجهة بحقه».

وأضاف أنه «كان شخصا عاقا لوالديه ودائم الاعتداء على أبيه بشهادة جيرانه، حتى إن أبيه الذي يعمل خطيب مسجد تبرأ منه قبل خروجه إلى سيناء».

وأظهر تسجيل مرئي، بثه التنظيم عبر حسابات تابعة له بـ«تويتر»، بعنوان «ملة إبراهيم»، قتل أحد أفراده بزعم تعاونه مع «كتائب القسام».

وظهر عدد من المسلحين يجلس أمامهم شخص يلبس ملابس الإعدام البرتقالية، قبل أن يفصح المتحدث في الإصدار عن هوية المنوي إعدامه وهو «موسى أبوزماط»، وهو فرد سابق في التنظيم.

واتهمت «ولاية سيناء»، خلال الإصدار، حركة «حماس»، بـ«موالاة الطواغيت»، والانشغال بقطاع غزة، ونسيان باقي فلسطين.

وكانت مصادر أمنية فلسطينية، قد فجرت مفاجأة بأن «الدجني»، منفذ عملية الإعدام، كان ضمن كتائب «القسام»، لكن فكره المتشدد جعله يهجر أهله ويغادر القطاع متوجها إلى سيناء في عيد الأضحى الماضي، لينضم إلى تنظيم «ولاية سيناء»، الفرع المصري لتنظيم «الدولة الإسلامية».

يشار إلى أن عائلة «الدجني»، أعلنت براءتها منه، بعد ظهوره في مقطع الفيديو، وقالت: «نعلن براءتنا من هذا الفعل المخالف لشرع الله وغيره من الأفعال التي تتنافى مع ديننا الحنيف وقيم شعبنا، متمثلين قول ربنا (إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ)».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزهار حماس ولاية سيناء قطاع غزة حمزة الزاملي