بطلب من عائلتها.. تأجيل محاكمة «عهد التميمي» ووالدتها أسبوعا

الأحد 7 يناير 2018 06:01 ص

أجلت محكمة إسرائيلية، الأحد، عقد جلسة محاكمة الفتاة الفلسطينية «عهد التميمي» (16عاما)، ووالدتها «ناريمان» (40 عاما)، لمدة أسبوع بطلب من عائلتها؛ ليتسن لهيئة الدفاع دراسة التهم الموجهة إليهما.

وقال «باسم التميمي» والد «عهد»، لـ«الأناضول»: «أول أمس الجمعة، تسلمت هيئة الدفاع عن عهد وناريمان الملف الخاص بلائحة التهم الموجهة ضدهما من النيابة العامة الإسرائيلية»، مضيفا: «طلبنا اليوم من محكمة عوفر (وسط الضفة الغربية) تأجيل عقد جلسة كانت مقررة الإثنين، ليتسن لهيئة الدفاع دراسة التهم، والرد عليها».

وأشار والد «عهد» إلى أن المحكمة قبلت الطلب وستعقد الجلسة في 15 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ومددت محكمة عوفر العسكرية، الإثنين الماضي، اعتقال «عهد التميمي» ووالدتها «ناريمان»، لمدة 8 أيام بذريعة «استكمال التحقيق معهما».

وبين مقطع الفيديو «عهد» وهي تركل أحد جنود الاحتلال بقدمها، وترفع يدها لتصفع وجهه؛ ما أثار غضب المتابعين للمشهد في (إسرائيل)، والذين اعتبروا ذلك «إهانة لجيشهم».

من جانبها، أكدت الممثلة المصرية «شريهان» أن إدارة موقع «إنستغرام» حذف رسالة وجهتها للفتاة الفلسطينية «عهد التميمي»، المعتقلة في السجون الإسرائيلية.

ونشرت «شريهان» في تغريدة على «تويتر» صورة للرسالة المحذوفة، التي جاء فيها: «صغيرتي.. كل عام وأنتِ الخير والعهد للكرامة والصمود والعزة وانتصار الحق على الباطل، منتصرة بإذن الله لحقك في الحياة الكريمة.. لحريتك.. لشعبك.. لأرضك.. لعرضك لوطنك.. ولنا».

واعتقلت القوات الإسرائيلية «عهد التميمي» ووالدتها في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يوثقها وهي تضرب جنديين إسرائيليين في محاولة لطردهما من ساحة بيتها في قرية النبي صالح شمالي رام الله.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فلسطين (إسرائيل) الاحتلال عهد التميمي محاكمة عهد التميمي