كأس إنجلترا.. نوتينغهام يطيح بأرسنال وتوتنهام يتجاوز ويمبلدون

الأحد 7 يناير 2018 06:01 ص

فشل فريق أرسنال في الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي، بتلقيه خسارة كبيرة على يد مضيفه نوتينغهام فورست بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب «سيتي جراوند»، بدور الـ64 من البطولة.

وتقدم نوتينغهام عند الدقيقة 20 بهدف حمل توقيع «ايرك ليشا»، قبل أن يدرك أرسنال التعادل عند الدقيقة 23 بهدف أحرزه «بير ميرتيساكر».

وقبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة، عاد نوتينغهام للتقدم من جديد بهدف ثان أحرزه «ايرك ليشا»، وفي الشوط الثاني عزز «بن بريريتون» تقدم فريقه بإحراز الهدف الثالث من ركلة جزاء.

وعند الدقيقة 79 قليل المهاجم الدولي «داني ويلباك» الفارق لأرسنال بإحراز الهدف الثاني، إلا أن الوقت لم يسعفه مع زملائه لإدراك التعادل بعدما أحرز «كيران دويل» الهدف الرابع لنوتينغهام عند الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

 

 

وفي مباراة أخرى، قاد المهاجم الإنجليزي الدولي «هاري كين» فريقه توتنهام للفوز على ويمبلدون –أحد فرق دوري الدرجة الثالثة-، بالفوز عليه بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما، على «إستاد ويمبلي» بالعاصمة لندن.

واحتاج توتنهام للانتظار أكثر من ساعة كاملة منذ انطلاق المباراة، حيث يتمكن من افتتاح النتيجة عن طريق «كين» الذي أحرز هدفين الأول عند الدقيقة 64 والثاني في الدقيقة 66، قبل أن يضيف زميله «يان فيرتونخين» الهدف الثالث عند الدقيقة 71.

وودع فريق ليدز يونايتد، المنافس بدوري الدرجة الأولى البطولة عقب خسارته أمام نيوبورت كاونتي، من الدرجة الثانية بنتيجة 2-1، فيما تأجل حسم موقعة شروسبري تاون مع ضيفه وست هام يونايتد بعدما سيطر التعادل السلبي على مباراتهما.

تجدر الإشارة إلى أن فريق أرسنال هو حامل لقب البطولة وصاحب الرقم القياسي كأكثر الأندية المتوجة باللقب برصيد 13 مرة، يأتي خلفه مانشستر يونايتد برصيد 12 لقباً، ثم توتنهام بـ8 ألقاب، وتشيلسي بـ7 ألقاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نوتينغهام أرسنال توتنهام هاري كين