فيديو.. تسجيل يفضح ترويج مخابرات «السيسي» للتنازل عن القدس

الأحد 7 يناير 2018 07:01 ص

نشرت قناة «مكملين» المصرية المعارضة تسريبا صوتيا لضابط مخابرات يُدعى «أشرف الخولي» أجرى 4 مكالمات مع كلٍ من الممثلة المصرية «يسرا» والإعلاميين المصريين «سعيد حساسين» و«مفيد فوزي»، و«عزمي مجاهد» بشأن إعلان القدس عاصمة (إسرائيل).

يسرا

وقال «الخولي» لـ«يسرا»: «بكلمك عشان لو أي حد سأل حضرتك في تصريح عن إعلان ترامب القدس عاصمة (إسرائيل) ميكونش مخالف عن توجهنا».

وأضاف: «إحنا هنستنكر زي ما الجميع بيستنكر موضوع إن القدس تكون عاصمة لإسرائيل»، مضيفا: «إحنا بنستنكر؛ إنما في الأصل الأمر ده سيصبح أمر واقع مش هنقدر نعمل قدامه أي حاجة»

وردت «يسرا» بأنها تعرف كل هذا الكلام، وتابعت: «بس محدش هيسألني وهرفض إني أنا أتكلم فيها وهقول إن إحنا بنستنكر ده».

 

 

 

 

مفيد فوزي

وقال «الخولي» للإعلامي «مفيد فوزي»: «دلوقتي إحنا هنستنكر مع جميع الأشقاء العرب كما متفق عليه، ثم بعد كده هنتكلم على إن المهم إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني يا فندم».

وأضاف نقيب المخابرات: «مش هتفرق القدس من رام الله أهم شيء إن إحنا ننهي هذه المعاناة، وإحنا ياما وقفنا جنب الفلسطينيين»، مضيفا: «ومصر ياما وقفت ومستعدين يعني نقف جنب إخواتنا بكل اللي نقدر عليه، المهم إن حماس تخرج من الموضوع ده».

وتابع: «إنما دلوقتي الخوف من انتفاضة فلسطينية يقتل فيها الفلسطينيين، وهنية هيتدخل وحماس وهيبقالهم يعني وجود تاني، بعد لما بدأ يخفت وجودهم زي ما حضرتك عارف».

 

 

 

 

عزمي مجاهد

وقال «الخولي» لـ«عزمي مجاهد»: «يجب التركيز على معاناة الشعب الفلسطيني، وأن الانتفاضة والحرب ستضر بالشعب الفلسطيني المسكين»، مضيفا: «هتفرق إيه القدس من رام الله».

وأضاف: «لابد من الحديث عن علاقات قطر وتميم بإسرائيل، وحماس أيضا، وأن مصر مستعده لتحمل أي شئ من أجل مصالح الشعب الفلسطيني ووقف معاناته».

ورد «عزمي» قائلا: «سأتحدث أيضا عن الدول العربية الأخرى التي سقطت ولماذا التركيز على فلسطين فقط»، ووعد «عزمي» النقيب «أشرف» بالحديث عن الموضوع في الحلقة.

 

 

 

 

سعيد حساسين

وقال «الخولي» لـ«سعيد حساسين»: «يجب التركيز على رفض قرار دونالد ترامب»، مشيرا إلى أن الفلسطينيين ليس لديهم القدرة على مقاومة القرار، وبالتالي سيصبح أمر واقع.

وأضاف نقيب المخابرات: «الفلسطينيين لا قادرين يقاوموا ولا إحنا عندنا نية للحرب، اللي فينا مكفينا زي ما أنت عارف، وده بيؤجج للفتنة، ونفسنا ناخد حقنا ونفسنا ونفسنا وخلاص».

وتابع: «إحنا بس النقطة الخطيرة علينا هي نقطة الانتفاضة، الانتفاضة لا تصب في مصلحة الأمن القومي المصري، لأن الانتفاضة هتدي نَفَس للإسلاميين، وهتدي نَفَس لحماس وإعادة إنتاج لحماس مرة أخرى».

 

 

 

 

نفي مصري

ونفت مصر رسميا، الأحد، صحة تقرير نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، عن قبولها ضمنيا قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، على خلاف ما تظهره للعلن.

وقالت الهيئة العامة للاستعلامات التابعة للرئاسة المصرية، في بيان، إن تقرير الصحيفة الأمريكية يحمل ادعاءات، واصفة إياه بأنه تسريبات مزعومة لشخص مجهول.

وأضافت أن الشخصيات الأربعة منهم 3 أحدهم «مفيد فوزي» لا يقدم برامج متلفزة منذ سنوات، والثاني «سعيد حساسين» توقف عن برنامجه المتلفز قبل أسابيع من قرار واشنطن بشأن القدس، فضلا عن أن الممثلة «يسرا» لا تقدم برامج من الأساس، وفق البيان.

وأوضحت أن الإعلامي «عزمي مجاهد» نفى معرفته بأي شخص يدعى «أشرف الخولي»، مشيرة إلى أن التقرير لم يقدم أدنى دليل لانتماء هذا الشخص لجهاز المخابرات.

وقالت الهيئة العامة للاستعلامات بمصر إن التقرير تضمن ادعاءات بشأن موقف مصر من قضية القدس، مؤكدة موقف أن مصر بشأن القدس ترجمته فعليا في مواقف وإجراءات في «الأمم المتحدة» والمنظمات الدولية الأخرى دون اكتراث لتهديدات أمريكية في «الأمم المتحدة» بمسألة المساعدات التي تضمنت مصر ضمن دول أخرى.

بدورهم، نفى الإعلاميون التي وردت أسماؤهم في التقرير، صحة المعلومات التي نشرتها الصحيفة، مؤكدين أنها افتراءات لا أساس لها من الصحة.

وكان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، قد أعلن في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، القدس عاصمة (إسرائيل)، ووصفت دول عديدة قرار ترامب بأنه انحياز فاضح للاحتلال الإسرائيلي.

وكانت الصحيفة الأمريكية نشرت تقريرا، السبت، يشير إلى امتلاكها تسجيلات صوتية، قالت إنها لضابط مخابرات مصري يدعى «أشرف الخولي» مع 3 مقدمي برامج حوارية ببلاده هم «عزمي مجاهد»، و«سعيد حساسين» و«مفيد فوزي» إضافة إلى الممثلة الشهيرة «يسرا»، يحثهم على الترويج لموقف يتضمن القبول برام الله عاصمة لفلسطين بدلا من القدس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مصر تسريب مكملين يسرا مفيد فوزي الخولي سعيد حساسين القدس