السعوديون يتفاعلون مع حضور المرأة أول «كلاسيكو»

الأحد 7 يناير 2018 08:01 ص

أثار اقتراب حضور النساء لمباريات المنافسات السعودية، جدلا واسعا في المملكة، حيث سيشهد الشهر الحالي أول حضور لنساء المملكة العربية السعودية بالملاعب السعودية.

وستشهد مباراة الهلال والاتحاد «الكلاسيكو» يوم 13 من الشهر الجاري حضورا نسائيا بملعب «الملك فهد» بالرياض، وهي أول مباراة كبيرة بالمملكة العربية السعودية تشهد دخول النساء للملاعب.

هذا الأمر فتح جدلًا واسعا بين السعوديين اجتاح «تويتر» عبر وسم «#حضور_النساء_للكلاسيكو»، والذي تباينت فيه ردود أفعال المغردين.

وقال «عبدالله الذبياني»: « كل ما في الأمر أننا أصبحنا في السياق الإنساني... ليس ثمة ذئاب ليس ثمة نعاج».

وغرد «محمد اليحيا»، قائلا: «حضور المرأة لمباراة قدم رجالية مثل حضور رجل لحفل زفاف نسائي.. لا أفهم لماذ يُزج بالمرأة في المجالات التي لا تتفق مع أخلاقها كمسلمة ولا تتناسب مع طبيعتها كأنثى؟».

وأضاف: «على أي حال هذا الموضوع سيصبح مادة دسمة لليبراليين حيث تتركز اهتماماتهم على هذا النوع من القضايا».

فيما علقت المغردة «ميعاد»: «عذرا يا دولتي فأنوثتي لا تسمح لي بدخول الملاعب.. الملاعب فقط لأبي وأخي»

‏«د.علي عثمان مليباري» قال: «هذا اختبار للمرأة التي تحضر لكي تثبت للمجتمع أنها على مستوى الثقة بأخلاقها وحشمتها وحسن تربيتها.. وأيضا اختبار للرجل بأن يكون راقيا في تصرفاته وسلوكه وأن يتعاون مع أخته (المرأة) لتقديم صورة حضارية لمجتمعنا السعودي أمام العالم».

وفي وقت سابق، قال رئيس الشؤون الفنية في هيئة الرياضة المهندس «عبدالرحمن القضيب»، إنه ستكون هناك استعدادات خاصة في الملاعب «ملعب الأمير محمد بن فهد، ملعب مدينة الملك عبدالله، ملعب الملك فهد»، والتي من المنتظر أن تستضيف العائلات مع بداية شهر يناير/كانون الثاني.

وأشار «القضيب» إلى أنه ستكون هناك تجهيزات تخص المدرجات لاستقبال العوائل بأفضل صورة ممكنة، إضافة إلى الفصل ما بين مقاعد الجماهير الأخرى، ومقاعد العوائل لضمان توفير الحرية الكاملة لهم.

وستكون مقاعد العائلات في الدرجة الأولى الممتازة في اليمين، وفي اليسار في ملعب الملك فهد الدولي، بينما ستكون في ملعب مدينة الملك عبدالله في الطابق الثالث، وسيكون المكان المخصص للعوائل في ملعب محمد بن فهد في منطقة راية الزاوية.

وأعلنت هيئة الرياضة السعودية، نهاية العام الماضي، عن السماح بدخول العائلات لملاعب السعودية، وفق ضوابط، وفي ثلاثة ملاعب بالدمام والرياض وجدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية حضور النساء للكلاسيكو الهلال الاتحاد ملاعب السعودية