الدوري الإسباني.. برشلونة يعزز صدارته وريال مدريد يواصل نزيف النقاط

الأحد 7 يناير 2018 10:01 ص

عزز فريق برشلونة صدارته لترتيب الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018، بعدما حقق فوزا سهلا على ضيفه ليفانتي، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد، على ملعب «كامب نو»، ضمن منافسات الجولة الـ18 من عمر المسابقة.

وحملت أهداف برشلونة توقيع كل من الأرجنتيني «ليونيل ميسي» في الدقيقة 11، والأوروغوياني «لويس سواريز» في الدقيقة 37، والبرازيلي «باولينيو» في الدقيقة 93.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 48 نقطة في الصدارة، ليعيد الفارق بينه وبين أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني، إلى 9 نقاط، في المقابل تجمد رصيد ليفانتي عند 18 نقطة في المركز الـ16.

وفي مباراة أخرى، واصل ريال مدريد مسلسل إهدار النقاط بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه سيلتا فيجو بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «بالايدوس».

وسجل هدفي ريال مدريد الويلزي «جاريث بيل» في الدقيقتين 36 و38، فيما سجل هدفي سيلتا فيجو كلاً من  «دانيال واس» في الدقيقة 33 و«ماكسي جوميز» في الدقيقة 82.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ريال مدريد للنقطة 32 ويظل في المركز الرابع بفارق 6 نقطة عن المتصدر برشلونة، كما يرتفع رصيد سيلتا فيجو للنقطة 22 في المركز الـ14.

وفي إطار منافسات الجولة ذاتها، تعادل فياريال مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونا بنتيجة 1-1، فيما فاز أتلتيك بيلباو على ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 2-0، كما فاز ليجانيس على ريال سوسييداد بنتيجة 1-0.

  كلمات مفتاحية

الدوري الإسباني برشلونة ميسي ريال مدريد

7 أرقام غريبة بالدوري الإسباني هذا الموسم