أميرة سعودية تكشف اعتقال شقيقها ضمن الأمراء المحتجين

الاثنين 8 يناير 2018 05:01 ص

كشفت الأميرة السعودية «نوف بنت عبدالله بن سعود» شقيقة الأمير «بندر»، عن اعتقاله ضمن الأمراء المحتجين الذين تجمهروا أمام قصر الحكم في الرياض، الخميس الماضي.

ونشرت الأميرة «نوف» عبر صفحتها على موقع «تويتر»، صورا لشقيقها، قائلة: «استودعتك يا الله شقيقي وحبيبي بندر فأنت حسيبنا مولانا».

وتداول المغردون التغريدة، مشيرين إلى أن اعتقال الأمير «بندر» (وهو والد زوجة «مشعل بن عبدالله» وهو ابن «صيتة» شقيقة الملك «عبدالله») يؤكد أن ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» سيعتقل كل الأمراء المعارضين لتوليه العرش.

وقال أحد الحسابات عبر «تويتر»، إن خبر اعتقال الأمير «بندر» يؤكد «استمرار محمد  بن سلمان بضرب وإقصاء الأمراء المخالفين له أو حتى المقربين من ملوك سابقين أو أمراء منافسين»، موضحا أن «الاعتقالات جاءت نتيجة خلافات وتمرد».

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام سعودية إن «كتيبة السيف الأجرب» التابعة للحرس الملكي السعودي ألقت القبض على 11 أميرا تجمهروا أمام قصر الحكم في الرياض، وتم إيداعهم سجن «الحاير» تمهيدا لمحاكمتهم.

وأضافت المصادر نفسها أن الأمراء السعوديين تجمهروا للمطالبة بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، وللمطالبة كذلك بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم.

وبينت المصادر أن التوجيهات واضحة، وتؤكد أن الجميع سواسية أمام الشرع، ومن لم ينفذ الأنظمة والتعليمات ستتم محاسبته كائنا من كان.

في المقابل، شكك ناشطون سعوديون على وسائل التواصل الاجتماعي في الأسباب التي ساقتها السلطات لاعتقال الأمراء، وقالوا إن التجمهر كان اعتراضا على حملة اعتقالات لأقاربهم الأمراء، وتغييب ولي العهد السابق الأمير «محمد بن نايف».

وبحسب متابعين، تعيش الأسرة الحاكمة في السعودية على وقع خلافات غير مسبوقة؛ بسبب محاولة ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، التخلص من كل رافضي انتقال السلطة إليه.

وتأتي الخطوة في حين لا يزال عدد من الأمراء محتجزين في فندق «الريتز كارلتون» بالرياض، منذ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك ضمن ما عرف بحملة مكافحة الفساد.

  كلمات مفتاحية

اعتقال الأمراء محمد بن سلمان بندر بن عبدالله بن سعود قصر الحكم بالرياض

أميرة سعودية تنتقد حصار قطر وتدعو لوقف الحرب في اليمن