نادي «سيتي».. بفكر عالمي يستعد لاقتحام الدوري الإماراتي

الاثنين 8 يناير 2018 06:01 ص

يستعد نادي سيتي لدخول منافسات دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، بعدما بدأ أولى خطوات انطلاقته في دبي، وكشف عن مساعيه لتتحول إلى نظام الاحتراف خلال عامه الأول، من خلال توفير أسلوب حديث في إدارة الرياضة واستكشاف المواهب الكروية.

ويضم نادي سيتي لكرة القدم حاليًا 300 لاعب يتابعون حصصًا تدريبية مع مدربين النادي يوميًا وأسبوعيًا في كل من أكاديمية «جيمس ويلينغتون» ومدرسة «كينجز البرشاء» ومدرسة «كينجز دبي»، كما يلعبون في العديد من المباريات التنافسية في مختلف أنحاء الإمارات.

ويهدف النادي إلى دعم اللاعبين في الانتقال بقدراتهم الكروية إلى مراحل متقدمة بما يتناسب مع مواهب كل منهم، ويسعى إلى استكشاف واجتذاب أفضل المواهب في الإمارات ليوفر لكل من اللاعبين فرصًا للتطوير ابتدًاء من أكاديمية التطوير التابعة للنادي ووصولًا إلى فريق النخبة والبرنامج الاحترافي والجامعي.

ويضم النادي طاقما تدريبيا تفوق سنوات خبرة أعضائه عن 15 عامًا، كما أنهم يحملون شهادات تدريب من فئتي «A» و«B» صادرة عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، ومكنهم من تقييم أداء اللاعبين وقدراتهم وتحديد مجالات التطوير والفرص المتوفرة لكل منهم.

وعمل النادي على تصميم كل من هذه البرامج لتطوير مواهب اللاعبين والارتقاء بمستويات اللياقة البدنية فيما يستمتعون بممارسة رياضتهم المفضلة.

ويعتبر نادي سيتي ناديًا كرويًا يتمتع بأداء فائق يضم نخبة من أفضل اللاعبين ويهدف إلى توفير برامج تدريبية رائدة للاعبين الناشئين وأصحاب المواهب الكروية الواعدة الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و18 عامًا.

كما يتميز النادي بتركيزه على تطوير الأداء الدراسي والأكاديمي للاعبين والمدربين ليتمكنوا من تحقيق النجاحات سواء في المجال الدراسي أو في مسيراتهم المهنية.

ومن جانبه، صرح «تيري كيد»، المدير الكروي ورئيس المدربين في نادي سيتي: «نحن سعداء للغاية بإطلاق النادي الجديد هنا في الإمارات والحصول على دعم وجهود طاقم من أفضل المدربين في المنطقة لنعمل سويا على تحقيق طموحاتنا الكبيرة التي حددناها لأنفسنا خلال العام الأول».

وتابع: «نتطلع للعمل مع اللاعبين وأصحاب المواهب الواعدة كما نرتقي برؤيتهم لهذه الرياضة الرائعة عن طريق البرامج الدراسية والأكاديمية التي يوفرها النادي، فنحن نؤمن بأن تفوق اللاعبين في أدائهم الدراسي ينعكس إيجابًا على قدرتهم في المنافسة على أرض الملعب ويجعل منهم أعضاءً فاعلين في المجتمع، فعلى جميع اللاعبين الاستعداد للحياة بعد إنهاء مسيرتهم الكروية بغض النظر عن مستواهم الكروي، ولهذا فالتعليم أمر في غاية الأهمية».

ومن المقرر أن ينظم نادي سيتي احتفالًا بانطلاقته الجديدة مهرجانًا كرويًا مفتوحًا للاعبي كرة القدم وهواة الرياضة الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و18 عامًا يوم الجمعة 12 يناير/كانون الثاني في مدرسة «كينجز البرشاء».

ويمكن للاعبين الراغبين بالانضمام إلى النادي التسجيل في أكاديمية التطوير عن طريق الرابط  «www.dubaicityfc.com» أو الاتصال بالرقم +971 54 455 7762.

  كلمات مفتاحية

سيتي دوري الخليج العربي جيمس ويلينغتون كينجز البرشاء كينجز دبي

أرقام مميزة تزين افتتاحية «دوري الخليج العربي»

«الإمارات» تعتمد حد أقصى لرواتب لاعبيها بـ«دوري الخليج العربي»

«دوري الخليج العربي».. «المحترفين» تعلن عن موعد مباراة التتويج

مجموعة إماراتية تشتري نادي تشارلتون أثليتيك الإنجليزي

مجموعة سيتي تقترب من الاستحواذ على نادي باليرمو الإيطالي