«خاشقجي»: «ترامب» لم يفعل شيئا للنظام الإيراني «رغم الخصومة»

الاثنين 8 يناير 2018 06:01 ص

أكد الكاتب والإعلامي السعودي «جمال خاشقجي»، أن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، على الرغم من اتفاقه مع العالم العربي في خصومة النظام الإيراني، غير أنه «لم يفعل شيئا».

وقال الكاتب السعودي عبر صفحته على «تويتر»: «نعم ترامب يتفق معنا في خصومة النظام الإيراني، ولكن لم يفعل شيئا بخصوص شكوانا من التدخلات الإيرانية في عالمنا خاصة بسوريا».

وقال «خاشقجي»، في تغريدة أخرى إن «شمس ترامب تأفل»، مؤكدا أنه «سيكون ضعيفا خلال العام الانتخابي وفِي حالة دفاع مستمر».

وكان الرئيس الأمريكي، قد علق على الاحتجاجات التي تشهدها عدة مدن إيرانية، منذ أواخر أيام العام الماضي، في عدة تغريدات، مؤكدا دعم الولايات المتحدة للاحتجاجات ضد النظام الإيراني.

​وكتب الرئيس الأمريكي، على «تويتر» يقول، «نحترم الشعب الإيراني في محاولته لإبعاد حكومته الفاسدة. ستشهدون دعما كبيرا من الولايات المتحدة في الوقت المناسب».

ووصف «ترامب»، في سلسلة تغريدات عبر «تويتر» النظام الإيراني بـ«الوحشي والفاسد»، متهما سلفه «أوباما» بـ«الحماقة» لأنه أعطاهم تلك الأموال.

وأضاف أن الشعب الإيراني بدأ يتحرك أخيرا ضد النظام الذي أبقى الأموال في جيوب رجاله، وحرم الشعب من حقوقه، مؤكدا أن الولايات المتحدة «تراقب ما يجري في إيران».

وسبق للرئيس الأمريكي أن غرد معلقا على الاحتجاجات المستمرة من يوم الخميس قبل الماضي، قائلا: إن «الشعب الإيراني العظيم مقموع منذ سنوات وهو متعطش إلى الغذاء والحرية، ثروات إيران تنهب، وكذلك حقوق الإنسان، حان زمن التغيير».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية أمريكا إيران خاشقجي ترامب احتجاجات إيران