3 تصريحات تثبت تخلي برشلونة عن أهم مبادئه

الاثنين 8 يناير 2018 06:01 ص

وصل إنفاق إدارة نادي برشلونة الإسباني على تدعيم صفوف الفريق الكروي الأول، خلال الموسم الجاري 2017-2018، أرقاما قياسية بعدما تعاقد مع الفرنسي «عثمان ديمبلي» قادما من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 145 مليون يورو، والبرازيلي «فيليب كوتينيو» قادما من ليفربول الإنجليزي مقابل 160 مليون يورو.

وبدورها رصدت صحيفة «ماركا» الإسبانية 3 تصريحات تاريخية قالها برشلونيون في السابق تثبت تخلي عملاق كتالوني عن أهم مبادئه وهو الاعتماد على اللاعبين الشباب المميزين الذين تخرجوا من أكاديمية «لاماسيا» الشهيرة والذين ساهموا بشكل مباشر في كتابة جزء كبير من تاريخه.

التصريح الأول لرئيس برشلونة الحالي «جوسيب ماريا بارتوميو» في سبتمبر/أيلول 2017: «علينا أن نستثمر أكثر في لاماسيا».

التصريح الثاني للمدير الرياضي السابق لبرشلونة «ألبرت سولير»: «إن أنفقنا 270 مليون في اليوم الأخير من سوق الانتقالات، فهذا كان سيكون تصرفا غير مسؤول وربما كان سيتعين علينا أن نقدم استقالتنا».

التصريح الثالث لمدافع وقائد الفريق الأول «جيرارد بيكيه» عام 2013 «ريال مدريد لم يربح الألقاب لمدة عام وهم يصرفون 160 مليون على ثلاثة لاعبين «بيل»، «إيسكو« و«إياراميندي»، برشلونة لا يمكنه فعل ذلك، نحن نعلم أننا مختلفون، لأنه يمكننا أن نتنافس معهم دون الحاجة إلى دفع هذه الأموال، صحيح أننا وقعنا مع نيمار مقابل 60 أو 70 مليون، ولكن ليس 3 أو 4 لاعبين، لسنا ناديا فقيرا ولكننا نتنافس مع أغنى نادٍ في العالم».

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الموسم الماضي 2016-2017، تعاقد مع 6 لاعبين دفعة واحدة هم «أندريه غوميز، باكو ألكاسير، صامويل أومتيتي، لوكاس ديني، ياسبر كيلسن، دينيس سواريز»، بينما تم تصعيد اللاعب «كارليس ألينيا» البالغ من العمر 19 عاما من أكاديمية «لاماسيا» ولكنه لم يشارك سوى في 4 مباريات بمعدل 116 دقيقة فقط، وخلال الموسم الجاري 2017-2018، خلت قائمة الفريق من أي لاعب واعد تم تصعيده حديثاَ.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة بوروسيا دورتموند عثمان ديمبلي لاماسيا فيليب كوتينيو