نائب رئيس أركان الجيش الكويتي ينفي قبول الجنسيات العربية

الاثنين 8 يناير 2018 09:01 ص

أكد نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق ركن «عبدالله النواف الصباح» أن «قبول أبناء العسكريين من غير محددي الجنسية في الجيش الكويتي رهن بتعديل المادة 29 من قانون الجيش، والذي يحتاج لموافقة مجلس الأمة»، مؤكدا «أننا في انتظار الموافقة على التعديل قبل المباشرة بأي إجراءات».

وكشف الفريق «النواف» في تصريح لصحيفة «الراي» الكويتية انتهاء وزارة الدفاع من استقبال الطلبات وإعداد الملفات والفحوصات الأمنية والطبية، معلنا أن «الملفات جاهزة بانتظار صدور التعديل من مجلس الأمة والمباشرة بالقبول وفق إعلان رئاسة الأركان».

ونفى «قبول الجنسيات العربية في الجيش الكويتي حتى وإن كانت أم المتقدم كويتية، عدا الخليجيين والذين يسمح بدخولهم الجيش الكويتي بناء على موافقة وزير الدفاع، وبالتالي فإن هذا الأمر محدد بالقانون».

وعن قبول الدفعة الأولى من المشمولين بقانون الخدمة الوطنية في الجيش السبت، قال الفريق «النواف» إن هذه الدفعة تمثل باكورة قانون الخدمة الوطنية، ونتمنى أن تسهم مع الدفعات المقبلة في خدمة الوطن في كافة المجالات، ووزارة الدفاع ممثلة برئاسة الأركان سخرت كافة الإمكانات من أجل تسهيل التحاق أبناء الكويت بالخدمة وخدمة وطنهم.

وهنأ «النواف» باسمه وباسم منتسبي الجيش رئيس الأركان العامة للجيش الفريق ركن «محمد الخضر» بالسلامة من حادث تحطم طائرة الهليكوبتر خلال زيارته إلى بنغلاديش على رأس وفد عسكري رفيع المستوى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت الجيش الكويتي الجنسيات العربية