الديربي المصري.. الأهلي والزمالك في مواجهة نارية شعارها الفوز

الاثنين 8 يناير 2018 11:01 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصري، مساء الوم الاثنين، إلى إستاد القاهرة الدولي، حيث مواجهة القمة أو ديربي مصر التي تحمل الرقم 115، بين القطبين الزمالك والأهلي، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري المصري الممتاز موسم 2017-2018.

ويدخل الزمالك صاحب الأرض المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 28 نقطة من 16 مباراة حقق الفوز خلالهم في 8 مباريات وتعادل في 4 وخسر مثلهم، وأحرز لاعبوه 21 هدفاً واستقبلت شباكه 13 هدفاً.

في المقابل يحتل الأهلي حامل اللقب المركز الثاني برصيد 36 نقطة من 15 مباراة حقق الفوز خلالهم في 11 مباراة وتعادل في 3 وخسر مباراة واحدة، وأحرز لاعبوه 33 هدفاً واستقبلت شباكهم 10 أهداف.

وكانت المباراة في البداية حائرة بين إقامته بإستاد القاهرة أو إستاد برج العرب، بسبب توجهات الأمن، حتى استقر به الحال بإقامتها في العاصمة المصرية، ولكنها في الحالتين ستكون صامتة نظرًا لغياب الجماهير عن الملاعب.

وازدادت مباراة القمة إثارة، بعدما أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، تعيين «إيهاب جلال» مديرًا فنيًا للفريق، الذي طلب أن يدير المواجهة وأن يتحمل مسؤوليتها كاملة.

ويأمل «جلال»، في ترك انطباع جيد لدى جماهير القلعة البيضاء بأول مهمة بعد إقالة المدرب السابق «نيبوشا» عقب الخسارة أمام طلائع الجيش واتساع فارق النقاط.

كما تعد القمة 115، هي الأولي لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة «محمود الخطيب»، لذلك فإن الفوز بها مهم للقلعة الحمراء، على الجانب الآخر، يبحث لاعبو الزمالك عن الفوز في مباراة القمة، في محاولة لإرضاء مجلس إدارة النادي برئاسة «مرتضى منصور».

وبينما يسعى الأهلي لخطف المركز الأول من الإسماعيلي الذي يحلق في صدارة جدول الدوري الممتاز برصيد 37 نقطة من 16 مباراة، يأمل لاعبو الزمالك في الزحف نحو الصعود إلى القمة ومطاردة الأهلي والإسماعيلي.

وسيفقد الأهلي في مباراة اليوم جهود مدافعه «محمد نجيب» الذي يغيب بسبب آلام في العضلة الخلفية، كما يغيب عن الزمالك «محمود جنش» و«عبد الله جمعة» بداعي الإصابة.

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من «أحمد الشناوي في حراسة المرمى، محمود علاء وعلى جبر ومحمود حمدي الونش في خط الدفاع، طارق حامد ومحمود دونجا وأحمد داوودا ومحمد الشامي وأحمد مدبولي في خط الوسط، أشيمبونج وكاسونجو في خط الهجوم».

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: «محمد الشناوي في حراسة المرمى، أحمد فتحي ورامي ربيعة وأيمن أشرف وعلى معلول في خط الدفاع، حسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا أو ووليد سليمان في خط الوسط، جونيور أجاي ووليد أزارو في خط الهجوم».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الزمالك الدوري المصري