الدوري الإماراتي.. الجزيرة والوحدة يرفعان شعار الفوز فقط

الاثنين 8 يناير 2018 12:01 م

تعود عجلة دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، للدوران من جديد بعد فترة التوقف الشتوية، وذلك عندما يواجه حامل اللقب الجزيرة ضيفه الوحدة، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ11 والأخيرة من الدور الأول.

ويحتل الجزيرة المركز الخامس برصيد 16 نقطة من 10 مباريات، أحرز الفوز خلالها في 4 مباريات وتعادل في مثلها وخسر مباراتين، أحرز لاعبوه 16 هدفاً واستقبلت شباكهم 14 هدفاً.

في المقابل يحتل الوحدة المركز الثالث برصيد 20 نقطة من 10 مباريات فاز في 6 مباريات وتعادل في 2 وخسر مثلها، أحرز لاعبوه 23 هدفاً واستقبلت شباكه 9 أهداف.

ويدخل الفريقان المباراة بشعار الفوز ولا شيء غيره، فالجزيرة يسعى للاقتراب من مراكز المقدمة والتمسك بأمل الدفاع عن لقبه الذي حققه الموسم الماضي، بينما يأمل الوحدة في حصد النقاط الثلاثة وتقليص الفارق مع المتصدرين الوصل والعين إلى نقطتين، فكل منهما يمتلك 25 نقطة وخاض مبارياته كاملة دون تأجيل.

وسيفتقد الجزيرة خدمات عدد من اللاعبين بداعي الإصابة وهم «علي خصيف» حارس المرمى و«محمد فوزي» و«فارس جمعة»، بينما يغيب كل من «إسماعيل مطر» والمغربي «مراد باتنا» و«سلطان الغافري» بداعي الإيقاف عن الوحدة.

وأكد الهولندي «تين كات»، مدرب الجزيرة، أنه سيخوض المباراة في ظل غيابات مؤثرة وإجهاد اللاعبين خاصة العائدين من المنتخب الإمارات، كما انتقد إقامة المباراة في مثل هذا الوقت، حيث يعاني فريقه من ضغط المباريات بعدما خاض تسع مباريات في شهر تقريبا، ولا يمكن أن تلعب مباراة عقب يوم واحد من عودة لاعبي المنتخب، حيث إن ذلك يعرض اللاعبين للإصابة.

ونفي «كات» أن تكون ظروف المنافس مشابهة لفريقه الذي خاض مباريات صعبة في المونديال إضافة لمشاركة لاعبيه في «خليجي 23».

ومن جانبه قال الروماني «ريجيكامب»، مدرب الوحدة، إن مباراة الجزيرة مهمة وقوية ويبحث فيها عن الفوز حتى يقلص الفارق مع المتصدر إلى نقطتين فقط، وهي مواجهة صعبة للغاية، خاصة أنها أمام حامل اللقب والفائز بالمركز الرابع في مونديال الأندية.

وأوضح «ريجيكامب» أن الوحدة يعاني أيضا من ضغط المباريات حيث يخوض مباراة كل 4 أيام خلال يناير/كانون الثاني، وسوف يشارك في دوري أبطال آسيا الشهر المقبل، لذلك كان من الصعب تأجيل المباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوحدة الجزيرة الدوري الإماراتي