«الحركة القومية» المعارض يعلن دعمه لـ«أردوغان» في انتخابات 2019

الاثنين 8 يناير 2018 12:01 م

أعلن رئيس حزب «الحركة القومية» المعارض «دولت بهتشلي»، عن دعم حزبه للرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» في الرئاسية التركية المقبلة المرتقب إجراؤها عام 2019، مؤكدا عدم نيته الترشح للانتخابات.

وتابع «بهتشلي»، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة، أنقرة اليوم الإثنين: «لن أترشح للانتخابات الرئاسية وفي حال اتفقنا مع حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية فسنخوض الانتخابات بالاتفاق، أما إن لم نتفق معه فسنشارك في الانتخابات باسم حزبنا، وسنتحرك بروح يني كابي أي باتفاق الجمهور وسنقرر دعم أردوغان».

واعتبر رئيس حزب «الحركة القومية»، أن «حزبه لا يعاني من أزمة عتبة انتخابية، لكنه اعتبر أن نسبة العتبة الانتخابية البالغة 10% من أصوات الناخبين مرتفعة جدا، ولذلك وضع مواد حول الاتفاق السياسي بين الأحزاب في قانون الانتخابات».

من جهة أخرى قدم عدد كبير من أعضاء حزب «الحركة القومية» التركية استقالاتهم للانضمام لـ«الحزب الصالح» الذي تترأسه «ميرال أكشنر» المنشقة عن ««الحركة القومية»».

تجدر الإشارة إلى أن انتخابات عام 2019 سيصوت خلالها الأتراك لانتخاب رئيس للبلاد، ولانتخاب نوابهم في البرلمان، إضافة إلى الانتخابات المحلية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا أردوغان العدالة والنمية حزب الحركة القومية