«دنى الغامدي» أول سعودية تفوز ببطولات في رياضة الملاكمة

الاثنين 8 يناير 2018 12:01 م

بعد فتح المجال للمرأة في المملكة العربية السعودية بالمشاركة في المجالات الرياضية، وتخصيص وكالة نسائية بهيئة رياضية؛ تمكنت شابة من المشاركة في المسابقات الخاصة بلعبة معروفة بهيمنة الرجال عليها، وتجاوزت مجرد المشاركة بتمكنها من نيل المراكز الأولى.

وبحسب صحيفة «المواطن» السعودية، تمكنت البطلة «دنى الغامدي»، أول ملاكِمة سعودية استوقفت دراستها الجامعية بتخصص التربية البدنية لتتفرغ للبطولات الدولية، من أن تحقق حلمها وتفوز بميداليتين هما «الذهبية والفضية» في لعبتها.

وفي مقابلة صحفية مع بطلة الملاكمة، تحدثت «دنى الغامدي» عن سبب توجهها كامرأة لهذه الرياضة العنيفة، حيث قالت إنها انتهت من دراسة الثانوية واستوقفت دراستها الجامعية بمجال التربية البدنية.

ورجع سبب اختيارها لرياضة الملاكمة لـ«إنقاص وزنها الزائد، والذي استطاعت التخلص منه بالإرادة والإصرار»، بحسب الصحيفة.

وعن رياضة الملاكمة قالت «دنى الغامدي»: «إن الرياضة القتالية ليست حكرا على جنس أو فئة معينة فهي للرجال والنساء والأطفال، وأرى أن الإعلام يركز علي الرياضة أنها للعنصر الرجالي فقط، مضيفة أنه مضى على ممارستها لرياضة الكيك بوكسينغ ما يقارب أربعة أعوام».

وأكدت «دنى» أن قرارات هيئة الرياضة سوف تفتح مجالا كبيرا لتطوير الرياضة النسائية الأولمبية في الأعوام المقبلة، وسوف تشهد الرياضة النسوية بالمملكة تطويرا كبيرا.

أما حول إنجازاتها التي حققتها خلال مشاركاتها الخارجية، قالت إنها ‏شاركت حتى الآن في 4 بطولات، «ففي بطولة الكيك بوكسينج الثامنة بالأردن حصلت على ميداليتين؛ ذهبية وأخرى فضية».

وعن نظرة المجتمع، قالت: «لا موانع من لعب الرياضة فهي للجميع، وطبيعي في أي مجال أن يكون هناك المؤيد والمعارض»، مشيرة إلى أنها ‏«سوف تؤسس مستقبلا فريقا نسائيا تحت إشرافها».

وواختتمت بالتأكيد على أن «الرياضة للجميع وليست فقط للرجال». لافتة إلى أنها تحلم بنشر ثقافة الرياضة وممارستها في أوساط الفتيات؛ للقضاء على السمنة النسائية.

وعن استعداداتها القادمة للبطولات أوضحت أنها تستعد للمشاركة ببطولة دولية سوف تقام في الأردن، وكذلك تستعد للعب في بطولة عالمية بمملكة تايلاند.

المصدر | الخليج الجديد + المواطن

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية امرأة ملاكمة رياضة ممارسة الرياضة بطولات تكريم فوز