«العبادي»: «الحشد الشعبي» جزء من الأمن العراقي

الاثنين 8 يناير 2018 01:01 ص

رفض رئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي» أمس الأحد، وصف قوات «الحشد الشعبي» بـ«الميليشيات»، قائلا: «إنها قوة مسلحة أصبحت جزءا من القوات الأمنية العراقية وضمن إطار الدولة وتم تشريع قانون خاص بها».

وقال «العبادي» خلال حضوره كرنفال «النصر الكبير» في النجف: «لا ينبغي أن ننسى تضحيات العراقيين ونستفيد من هذا الدرس القاسي، ويجب أن نبدأ الإعمار والبناء، كما يجب أن تكون مسؤولية المسؤول خدمة الناس»، مشيرا إلى أن «الحرب استنزفت الكثير من ميزانية البلد، والعراقيين بوحدتهم انتصروا»، حسب «السومرية نيوز».

وأضاف أن أولى خطوات محاربة الفساد بدأت في المؤسسة العسكرية والأمنية ولم يتم تغيير الجنود أو القادة فيها، مشددا على أن بناء الجيش مستمر وفق أسس سليمة بعيدة عن الفساد.

وتابع «العبادي»: «اليوم حققنا النصر ولا ينبغي أن ننسى تضحيات العراقيين ونستفيد من هذا الدرس القاسي، ويجب أن نبدأ الإعمار والبناء»، مؤكدا أن «البعض يطالب بتوفير الخدمات فورا لكن لن نتمكن من تقديمها بوجود الفاسدين».

وفي أوائل ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لوزارة الدفاع السيطرة على كامل الأراضي العراقية من تنظيم «الدولة الإسلامية»، بعد سنوات من العمليات العسكرية المتواصلة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق الحشد الشعبي العبادي النصر الكبير الجيش العراقي