فيديو.. الكويت تحقق مع قناة فضائية لخدش الحياء

الاثنين 8 يناير 2018 06:01 ص

أمر وزير الإعلام الكويتي «محمد الجبري»، بإحالة قناة «شاهد» الفضائية إلى النيابة العامة، بعد بث أحد برامجها عبارات خادشة للحياء والآداب العامة طبقًا لقانون المرئيات والسمعيات في الكويت، حسبما قال ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الناشطون إن الإحالة جاءت بعد تداول مقطع من حلقة برنامج «سوالف ضحى»، الذي تم بثه عبر القناة الأحد، بعد ظهور إحدى الضيفات وهي تتحدث عن «الحق بالرقص أمام أصدقاء زوجها بموافقته».

وأضافت الضيفة في الحلقة التي حملت عنوان (مع أو ضد حفل الزفاف المختلط)، أن «رقص المرأة بين الرجال هو من التراث الكويتي»، لكن كلامها لاقى اعتراضًا من مقدمة البرنامج «عبير مبارك»، معتبرةً أن كلام الضيفة هو «استعراض تليفزيوني ليس من عادات الشعب الكويتي».

 

 

 

 

كلام الضيفة أثار استياءً بين الكويتيين عبر «تويتر»، وطالبوا بـ«محاسبة من يسهم في نشر أفكار تخالف مبادئ وقيم المجتمع الكويتي، بحجة الحرية لما لها من تأثير في تدمير المجتمع».

وطالب الكاتب الكويتي «عيسى بورسلي» «بضرورة متابعة وزير الإعلام لما يحدث ببعض القنوات، من نشر أفكار لا يقبلها مجتمع محافظ، ومحاسبة من يسهم في نشرها».

وقال في تغريدة باللهجة الكويتية «المجتمع سيتدمر شوي شوي باسم الحرية.! كيفي محد له شغل فيني.! مالي شغل بالناس بسوي اللي أبيه.! أن لن يكون حد لما يحصل حتى عيالك سيصعب عليك تربيتهم».

 

 

 

 

فيما قال المغرد «عبد العزيز الكندري»، إن «السبب غياب الرقابة، ونتمنى أن يكون هناك خطة وتوجيه حكومي للشعب وللجيل القادم، عن طريق الإعلام والبرامج التربوية اللي غابت عن شاشاتنا».

أما «أم فهد العنزي» فقالت: «شنو هالبرامج تكفون خلاص خربتوا الجيل حرام عليكم وين البرامج الهادفة إلي توعي الجيل وتبعدهم عن الانحلال، أتمنى إعادة النظر بمثل هذي البرامج أو انتقاء الاشخاص اللي تقدمه».

 

 

 

 

وأضاف «منصور الغانم» «الإعلاميون والمشايخ والنواب كل من جانبه يجب علينا محاربة مثل هذا الانحطاط ومطالبة وزير الإعلام بوقف البرنامج السخيف».

وطالب «طويرش» بغلق القناة: «يا أهل الكويت ويا وزارة الداخلية ويا وزارة الإعلام، هل ترضون بهذا الانحطاط الأخلاقي في كويت العروبة كويت الإسلام، أطالب وزارة الأعلام بإيقاف القناة وأطالب الداخلية بالتحقيق مع مقدمي البرنامج».

 

 

 

 

 وفي وقت سابق، تعرضت القناة قبل قرابة شهر، إلى رفع دعوى من قبل محامين كويتيين ضد رئيس القناة وإحدى المذيعات في البرنامج ذاته، بتهمة الإساءة والسخرية من الذات الإلهية، ما دعا المذيعة إلى الاعتذار لاحقًا موضحةً أنها «لم تكن تقصد الإساءة لله، وأن اختلاف الثقافة واللهجة كان سبب الفهم الخاطئ لما قصدته».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت خادشة للحياء شاهد

موظفة عربية تتهم سفير دولة إفريقية في الكويت بالاعتداء عليها