الجيش اليمني ينفي بيع جنوده أسلحة ومعلومات لـ«الحوثيين»

الثلاثاء 9 يناير 2018 08:01 ص

نفى المتحدث باسم قوات الجيش اليمني، العميد «عبده مجلي»، أمس الإثنين، تصريحات منسوبة لرئيس الأركان، اللواء «طاهر العقيلي»، عن بيع الجنود أسلحة ومعلومات لـ«لحوثيين» بسبب ضعف معنوياتهم نظرا لعدم تسلمهم رواتبهم منذ 9 أشهر.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن «مجلي»، نفيه ما وصفها بـ«المعلومات المغلوطة والمتقوّلة» التي نسبتها مجلة «إيكونوميست» البريطانية لرئيس الأركان، وقال إن «المعلومات الواردة بالمقال تفتقر للمصداقية والمهنية والعمل الصحفي، ولا تعبر سوى عن الرأي الشخصي للصحفي، وخارج إطار حديثه مع رئيس هيئه الأركان العامة».

وكانت المجلة البريطانية قد نقلت عن رئيس أركان الجيش اليمني، انتقادات وجهها للتحالف فيما يتعلق بتسليح قوات الشرعية، وأن طلبات الجيش اليمني للحصول على أسلحة ثقيلة من التحالف العربي لمواجهة «الحوثيين» لم تلق أي رد من التحالف.

ونقلت المجلة عن «العقيلي» قوله إن معنويات جنوده ضعيفة، لأنهم لم يتسلموا مرتباتهم منذ تسعة أشهر، وأن البعض منهم يبيع الأسلحة أو المعلومات لـ«لحوثيين» أو تنظيم القاعدة للحصول على المال.

والجمعة الماضي، أصيب «العقيلي»، بانفجار لغم استهدف سيارته أثناء تواجده في محافظة الجوف، شمالي البلاد، إلى جانب قيادات أخرى، ونُقل إلى الرياض لتلقي العلاج.

  كلمات مفتاحية

الحوثيون الجيش اليمني التحالف العربي الحرب في اليمن