رغم تشابه النتائج.. رصيد «زيدان» قد يحميه من مصير المقال «بينيتيز»

الثلاثاء 9 يناير 2018 01:01 ص

يبدو أن أيام الفرنسي «زين الدين زيدان» على رأس القيادة الفنية والتدريبية لنادي ريال مدريد الإسباني، باتت معدودة، بعدما أظهرت نتائجه وإحصائياته بالموسم الجاري 2017-2018، أنه يسير في طريق غير صحيح.

حقق «زيدان» أرقاما أسوأ من تلك التي أدت بإدارة الرئيس «فلورنتينو بيريز» لإقالة المدرب الإسباني «رافائيل بينيتيز» من تدريب النادي الملكي في الرابع من فبراير/شباط 2016، بعد 25 مباراة بينها 18 مباراة بالدوري حصد خلالهم 37 نقطة فقط، وكان يحتل بها المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن برشلونة المتصدر.

في المقابل يحتل حالياً ريال مدريد تحت قيادة المدرب الفرنسي المركز الرابع برصيد 36 نقطة من 17 مباراة بفارق 16 نقطة عن برشلونة المتصدر.

لكن يبدو أن «زيدان» يمتلك رصيد كافي لدى إدارة ريال مدريد تجعلها تصبر عليه وتمنحه فرصة أكبر، بعدما قدم عاما تاريخيا بحصده لـ5 ألقاب في 2017 هي «الدوري الإسباني، السوبر الإسباني، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بجانب الدعم الكامل الذي يحظى به من لاعبي فريقه والعلاقة الطيبة التي تجمعهم، على عكس ما كانت عليه المسألة إبان حقبة «بينيتيز» حينما كانت هناك مشاكل في غرفة الملابس.

  كلمات مفتاحية

زين الدين زيدان ريال مدريد رافائيل بينيتيز برشلونة