أهلي جدة يرحب بحضور النساء والعوائل لمباراته المقبلة

الثلاثاء 9 يناير 2018 07:01 ص

رحب نادي أهلي جدة بحضور العائلات والسيدات لمباراته المقبلة أمام فريق الباطن في الدوري السعودي.

وتقام المباراة الجمعة المقبلة على ملعب «مدينة الملك عبدالله» في مدينة جدة (غرب)، وستكون أول مباراة تشهد تطبيق قرار حضور النساء والعوائل لمباريات كرة القدم.

وفي تعليقه على القرار، نشر نادي أهلي جدة صورة عبر حسابه على «تويتر» بعنوان «الأهلي عائلة واحدة»، وكتب: «ترحب إدارة الأهلي بحضور العائلات من جماهير النادي لدعم ومساندة الفريق في مواجهة الباطن.. كأول حضور للعائلات في الملاعب السعودية».

ويحتل أهلي جدة المركز الثاني في الدوري، برصيد 31 نقطة من 16 مباراة، ويتأخر بفارق أربع نقاط عن غريمه الهلال، الذي يخوض مباراة صعبة مع الاتحاد السبت المقبل.

وأعلنت السلطات السعودية في 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب رياضية والسماح لهن بحضور مباريات في ثلاثة ملاعب بدءا من مطلع 2018.

وحددت السلطات ثلاث مباريات ضمن دوري المحترفين في ثلاثة ملاعب يمكن للنساء متابعتها من على المدرجات هذا الشهر، حسب بيان سابق صادر عن وزارة الإعلام السعودية.

وأول مباراة يمكن للنساء السعوديات مشاهدتها ستجمع فريقي أهلي جدة والباطن في جدة يوم الجمعة، تليها مباراة بين فريقي الهلال والاتحاد، السبت، على «إستاد الملك فهد» في العاصمة الرياض (وسط)، ثم مباراة بين فريقي الاتفاق والفيصلي، في 18 يناير/كانون الثاني، على «ملعب الأمير محمد بن فهد» في مدينة الدمام (شرق).

وتمنع السعودية الاختلاط بين النساء والرجال في الأماكن العامة. وسمح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض في سبتمبر/أيلول الماضي للمرة الأولى حيث حضرن احتفالا بمناسبة العيد الوطني.  

وتفرض السعودية بعض القيود الأكثر حزما على النساء، إلا أن الحكومة تحاول تخفيفها ضمن خطة اقتصادية اجتماعية تحت مسمى «رؤية 2030» طرحها ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان» في 2016.

وفي 26 سبتمبر/أيلول الماضي، أصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» أمرا ملكيا سمح للمرة الأولى بإعطاء رخص للنساء لقيادة السيارات. ومن المفترض أن يبدأ تطبيق القرار في يونيو/حزيران المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية حضور المباريات المرأة السعودية الأهلي الباطن