روسيا تلمح لتورط أمريكي في هجوم على قواعدها بسوريا

الثلاثاء 9 يناير 2018 07:01 ص

ألمحت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، إلى تورط الولايات المتحدة في هجوم شنته طائرات بدون طيار مؤخرا على قاعدتي حميميم وطرطوس في سوريا.

ومنذ فترة طويلة، تلمح روسيا، الداعم الرئيسي للنظام السوري، إلى دعم الولايات المتحدة لبعض الجماعات المعارضة في الحرب القائمة في سوريا.

وقال بيان لوزارة الدفاع الروسية: «في الوقت الذي كانت فيه الطائرات بدون طيار التابعة للإرهابيين تغير على أهداف عسكرية روسية في سوريا، كانت هناك طائرة تجسس من طراز بوسيدون تابعة لسلاح الجوي الأمريكي تحلق فوق البحر المتوسط لأكثر من أربع ساعات على ارتفاع 7000 متر وتقوم بدوريات بين طرطوس وحميميم»، حسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وتمكنت القوات الروسية من اعتراض الإشارات اللاسلكية لعدد من الطائرات المذكورة، ونجحت في السيطرة عليها خلال الحادث، حسب البيان.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الروسي أن نحو 13 طائرة من دون طيار هاجمت قاعدتي حميميم البرية وطرطوس البحرية الروسيتين في غرب سورية ليلة الجمعة الماضية.

بينما علقت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) على الهجوم قائلة إن الطائرات المستخدمة في الهجوم على منشآت عسكرية روسية في سوريا يمكن الحصول عليها بسهولة وهي تباع في الأسواق.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

روسيا أمريكا الولايات المتحدة النظام السوري طائرات بدون طيار حميميم طرطوس

الأسد: قواعد روسيا في سوريا تحافظ على توازن القوى بالمنطقة