«الأهلي عائلة واحدة».. حملة لتحفيز النساء على غزو «الجوهرة المشعة»

الثلاثاء 9 يناير 2018 07:01 ص

دشنت إدارة نادي أهلي جدة السعودي، حملة تحمل عنوان «الأهلي عائلة واحدة»، تهدف إلى تحفيز النساء والعائلات لحضور مباريات الفريق الأول لكرة القدم.

ورحبت إدارة أهلي جدة بحضور العائلات من جماهير النادي لدعم ومساندة الفريق في مواجهة الباطن، الجمعة، في أول مباراة بالملاعب السعودية تحضرها النساء والعائلات.

وغرد الحساب الرسمي لنادي أهلي جدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلاً: «ترحب إدارة الأهلي بحضور العائلات من جماهير النادي لدعم ومساندة الفريق في مواجهة الباطن، كأول حضور للعائلات في الملاعب السعودية».

ومن المقرر أن يستضيف فريق أهلي جدة نظيره الباطن، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين، على «ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية - الجوهرة المشعة».

ويأتي دخول العائلات إلى ملاعب كرة القدم السعودية، لأول مرة في التاريخ، تنفيذا لقرار رئيس الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية السعودية «تركي آل الشيخ» بالسماح لهم بذلك مع بداية عام 2018، مع تأهيل 3 ملاعب لتكون جاهزة لدخول واستقبال العائلات.

والملاعب التي ستجهز للعائلات تشمل كلا من «ملعب الملك فهد الدولي – الدرة» بالرياض، و«ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية - الجوهرة المشعة» بجدة، و«ملعب الأمير محمد بن فهد» في الدمام.

وتم توفير مقاعد خاصة للعائلات وفقا لضوابط محددة، بدءا من الدخول من البوابات الخارجية حتى الجلوس في المقعد، وسيكون موقعها في الدرجة الأولى يمين ويسار المنصة الرئيسة، وستعزل عن بقية مدرجات الملعب بزجاج عازل وبوابات داخلية مستقلة.

كما ستخصص بوابتان من بوابات الملعب الخارجية لدخول العائلات فقط، وتوفير خدمات متكاملة بينها دورات مياه وكافتيريا، مع تخصيص مسارات خاصة بالعائلات.

وسيوفر قرار دخول العائلات وظائف نسائية في مجال التفتيش وبيع التذاكر والأغذية في الأكشاك المحيطة بمدرجات العوائل، وسيزيد من إيرادات الملاعب للأندية بسبب حضور العوائل، وسيساهم في ارتفاع مداخيل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

كما سيحدث تغييرا على المنتجات التسويقية للأندية من خلال طرح منتجات تسويقية نسائية، بجانب السماح للإعلاميات بدخول الملاعب لتغطية المنافسات والمناسبات وممارسة عملهن الإعلامي والصحفي، وسيتم إصدار بطاقات تغطية للإعلاميات من الاتحاد السعودي ورابطة دوري المحترفين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة الباطن الدوري السعودي ملعب الجوهرة المشعة ملعب الأمير محمد بن فهد السعودية