رغم التتويج الأفريقي.. النتائج السيئة تطيح بـ«عموته» من تدريب الوداد

الثلاثاء 9 يناير 2018 08:01 ص

أعلن نادي الوداد البيضاوي المغربي، الثلاثاء، الاستغناء عن خدمات مدرب فريقه الأول لكرة القدم، «الحسين عموته».

وبعثت إدارة الوداد البيضاوي رسالة شكر لـ«عموته»، بعد إقالته من منصبه كمدرب للفريق الأول، وذلك من خلال بيان رسمي، جاء فيه: «تقدم مجلس إدارة الفريق البيضاوي بجزيل الشكر لعموته وجهازه الفني بعد العمل الذي قام به في الفترة السابقة، وتوجه بالفوز بلقبي الدوري المغربي ودوري أبطال أفريقيا، والمشاركة في مونديال الأندية بالإمارات».

وأضافت إدارة الوداد أن النادي يكنَ كل التقدير لـ«عموته»، وجميع أعضاء الجهازين الفني والطبي المرافق له، الذي قام بعمل كبير، تُوج بتسجيل إنجازات سيظل التاريخ يذكرها.

وجاءت إقالة «عموته» من تدريب الوداد بسبب سوء نتائج الفريق بالموسم الجاري 2017-2018 ببطولة الدوري المغربي؛ حيث يحتل الفريق حالياً المركز الـ12 برصيد 16 نقطة من 14 مباراة.

إذ حقق الوداد الفوز في 4 مباريات وتعادل في مثلهم وخسر 6 مباريات، وأحرز لاعبوه 14 هدفاً، وسكنت شباكه 13 هدفاً.

وتعاقد الوداد البيضاوي مع «عموته»، في 6 يناير/كانون الثاني 2017، وقاده في 32 مباراة حقق الفوز في 17 مباراة وتعادل في 5 وخسر 10 مباريات، وأحرز لاعبوه 49 هدفاً واستقبلت شباكه 32 هدفاً.

ونجح «عموته» في قيادة الوداد للتتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما تغلب الموسم الماضي في المباراة النهائي على الأهلي المصري، كما قاده للتتويج بالدوري المغربي بعد منافسة شرسة من الدفاع الحسني الجديدي.

وسبق لـ«عموته» أن توج بكأس العرش المغربي وكأس الاتحاد الأفريقي مع الفتح الرباطي المغربي في موسم 2009-2010، كما فاز بالدوري القطري مع السد موسم 2012-2013.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغرب الوداد البيضاوي الحسين عموته الدوري المغربي