أحدهم عاطل.. 4 مدربين مرشحون لقيادة الريال خلفاً لـ«زيدان»

الثلاثاء 9 يناير 2018 08:01 ص

يشهد مستوى نادي ريال مدريد في الموسم الحالي تراجعاً ملحوظاً على مستوى النتائج والأداء.

إذ يحتل الملكي، حالياً، المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 16 نقطة عن برشلونة المتصدر، كما تأهل إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا باحتلاله المركز الثاني بمجموعته خلف توتنهام الإنجليزي.

وبات مستقبل الفرنسي «زين الدين زيدان» على رأس القيادة الفنية والتدريبية لكتيبة الملكي، في خطر بسبب ابتعاد الفريق عن المنافسة؛ ما يدفع إدارة ريال مدريد للتفكير في الإطاحة به والبحث عن البديل المناسب.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز 4 مدربين باتوا مرشحين لقيادة ريال مدريد خلفاً لـ«زيدان»، وهم كالتالي:

الألماني «خواكيم لوف»

ارتبط اسمه كثيراً بتدريب ريال مدريد في ظل إمكانياته التدريبية الجيدة التي أظهرها مع المنتخب الألماني؛ حيث أنه يتولي تدريب منتخب المانشافت منذ 2006، وتوج معه ببطولة كأس العالم في 2014، إلى جانب تتويجه ببطولة كأس القارات العام الماضي.

الإيطالي «أنطونيو كونتي»

يمتلك خبرة كبيرة وإمكانيات تدريبية عالية، تجعل إدارة الرئيس «فلورينتيو بيريز» متحمسة للتعاقد معه حال رحل عن تدريب تشيلسي بسبب كثرة المشاكل التي واجهها مع إدارة النادي اللندني.

الإيطالي «ماسيميليانو أليغري»

لا يعيش فترة جيدة مع يوفنتوس الإيطالي في الوقت الحالي؛ فالفريق يحتل المركز الثاني في الدوري المحلي، إلى جانب صعوبة موقفه في دوري أبطال أوروبا لذا فالرحيل قد يكون محتملاً في الصيف القادم.

الفرنسي «لوران بلان»

يمتلك سجلاً تدريبياً جيداً؛ حيث أنه قاد بوردو للتتويج بلقب الدوري الفرنسي موسم 2008-2009، كما أنه كان المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان في 3 مواسم، إلى جانب قدرته في التعامل مع النجوم الكبار، لكنه عاطل عن التدريب منذ 2016.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد الدوري الإسباني برشلونة زين الدين زيدان أنطونيو كونتي