«تركي آل الشيخ» يسيء للمغرب.. وغضب بين المغردين

الأربعاء 10 يناير 2018 07:01 ص

حملت تصريحات لرئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، «تركي آل الشيخ»، إساءة إلى أخلاق بعض لاعبي بلاده، كما أثارت في الوقت ذاته موجة من الاستهجان في المغرب العربي؛ بسبب التلميح للمغاربة في حديثه.

وقال «آل الشيخ» خلال لقائه عددا من الإعلاميين واللاعبين، ببرنامج بثته قناة «روتانا خليجية»، في معرض حديثه عن الدولي السعودي «فهد المولد»: «وديناك (أرسلناك) مانشستر يونايتد تدربت، طيب الترانزيت عن طريق مراكش ليش!»، وذلك في إشارة منه إلى حرص اللاعب على زيارة مدينة مراكش المغربية بغرض «السياحة الجنسية»، حسبما فهمها الكثير من المعلقين على مواقع التواصل، وهو ما أثار غضبا واسعا.

 

وأثارت تصريحات «آل الشيخ» موجة غضب كبيرة لدى المغاربة، بعدما حملت «إساءة» لبلدهم.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة أن تصريحات «آل الشيخ»، الذي كان يتحدث عن «تدني» أخلاق فئة من لاعبي بلاده، فيها إساءة كبيرة للمملكة المغربية، من خلال استهزائه بها من جهة، واعتبارها قبلة للباحثين عن المتعة الجنسية من جهة ثانية، بحسب تلميحه في المقابلة التليفزيونية.

وقال «حسان»: «حقارة وأسلوب رخيص جدا وإسفاف، مراكش أسسها يوسف بن تاشفين سنة 1062 أي مذ كنت تجوب الصحاري حافي الأقدام يا أحمق، لا أنت ولا الحضور الغبي يملك من تاريخها ليضحك عند ذكرها أو يقحمها بهكذا انحطاط إعلامي».

وأكد «وهيب الغامدي»: «هذا التصرف قلة أدب يسيء لدولة حكاما وشعبا ويسيء للاعب ليضحك الحضور والمشاهدين هذه التصرفات الطفولية لا تصدر من مستشار».

وأضاف «بن جبر»: «علموا تركي رئيس الرياضة أن مراكش تعتبر محطة مهمة للرياضة وحضور نادي بايرن ميونخ الألماني خير دليل وأين الخطأ في الترانزيت لمراكش؟ وإن كان هناك خطأ فلماذا يقتنص أخطاء الغير ويحولها لمتعة شخصية لإثبات إنه متابع؟ ولماذا النظرة الدونية لمراكش مدينة المرابطين العريقة وعاصمة النخيل؟».

وقال «المغرب للأقصى»: «المغرب أكبر منه ودولته والله لولا الحج لما كان حد سمع بيهم قوم وسخ».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ لاعب سعودي المغرب