كأس الرابطة الإنجليزية.. نهائي مبكر بين تشيلسي وأرسنال

الأربعاء 10 يناير 2018 11:01 ص

يستضيف فريق تشيلسي جاره اللدود أرسنال، في ذهاب دور نصف النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين، مساء الأربعاء، على «ملعب ستامفورد بريدج».

ويسعى فريق أرسنال لاستعادة توازنه سريعا بعد الهزيمة المفاجأة أمام نوتنغهام فورست، الأحد الماضي، في كأس الاتحاد الإنجليزي بنتيجة 4-2، لذلك من المتوقع أن يدفع مدربه الفرنسي «آرسين فينجر» بكل قوته الضاربة في مواجهة تشيلسي.

وصرح «فينجر»: «الهزيمة في كأس الاتحاد الإنجليزي كانت موجعة للغاية، فزنا بلقب البطولة ثلاث مرات في آخر أربع سنوات، لن نفوز بلقب كأس الاتحاد في كل عام لأنها بطولة قوية وصعبة، ولكن الهزيمة في الدور الثالث للبطولة كانت أمرا مؤلما».

وأضاف: «لسوء الحظ، فورست كانوا أفضل منا، أمامنا مباراة أخرى قوية وكبيرة أمام تشيلسي وعلينا التركيز فيها الآن، أتوقع دائما الأفضل من فريقي».

وبدأ أرسنال مشواره في البطولة من الدور الثالث بمباراة ضد دونكاستر روفرز فاز بها بهدفٍ نظيف، وفي دور الـ16 واجه نورويتش سيتي وفاز عليه بهدفين لهدف، ثم في دور ربع النهائي أطاح بوست هام يونايتد بعدما فاز عليه بنتيجة 1-0.

في المقابل عانى تشيلسي أيضا في كأس الاتحاد الإنجليزي حيث سقط في فخ التعادل أمام نورويتش سيتي فريق الدرجة الأولى ليضطر لخوض مباراة إعادة، بعدما منح الإيطالي «أنطونيو كونتي» مدرب الفريق اللندني راحة لعدد من نجوم الفريق، لكنه بالتأكيد سيكون بكامل قوته في مواجهة الغريم أرسنال.

استهل تشيلسي مشواره في الكأس بمواجهة ضد نوتينجهام فورست في الدور الثالث حسمها لصالحه بخمسة أهدافٍ لهدف، ليصطدم بإيفرتون بدور الـ16 قبل أن يفوز عليه بنتيجة 2-1، وهي نفس النتيجة التي فاز بها على بورنموث في دور ربع النهائي.

وسبق للفريقين أن تقابلا هذا الموسم 3 مرات، الأولى في مباراة الدرع الخيري وفاز أرسنال بركلات الجزاء الترجيحية، والثانية والثالثة بالدوري الممتاز وسيطر عليهم التعادل بنتيجة 0-0 و2-2 على الترتيب.

يتفوق أرسنال على تشيلسي من حيث المواجهات المباشرة، حيث تقابل الغريمان 193 مرة من قبل في جميع المسابقات، حقق من خلالها الجانرز 74 انتصار، مقابل 62 من نصيب البلوز.

وعلى مستوى كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة فقط تقابل الفريقان 6 مراتٍ فقط لم تشهد أي تعادل، حيث فاز آرسنال بمباراتين، مقابل تحقيق تشيلسي 4 انتصارات.

تجدر الإشارة إلى أن هناك مباراة إياب ستجمع الفريقين، على «ملعب الإمارات» معقل أرسنال، يوم الأربعاء 24 يناير/كانون الثاني الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي أرسنال فينجر كأس الرابطة