مسؤول قطري رفيع المستوى يزور السودان

الأربعاء 10 يناير 2018 12:01 م

وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم، مساء الثلاثاء، النائب العام القطري، «علي بن فطيس المري»، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، وذلك لبحث العلاقات الثنائية وآخر التطورات على الساحة الإقليمية.

وقال النائب العام السوداني «مولانا عمر»، إن «زيارة بن فطيس تأتي في إطار الإطلاع على تجربة النيابة العامة في السودان وتبادل الخبرات والزيارات في هذا المجال والتدريب المشترك لوكلاء النيابة في البلدين».

وسيلتقي «بن فطيس» خلال زيارته إلى السودان، رئيس القضاء، وزير العدل، والنائب العام وأعضاء النيابة العامة، ومدير جامعة الخرطوم كما سيقوم بزيارة إلى كرسي النيلين لحكم القانون ومكافحة الفساد وسيقدم محاضرة بمعهد العلوم القضائية والقانونية، بحسب وكالة الأنباء السودانية «سونا».

وكانت وسائل إعلام، قالت، في وقت سابق، إن رؤساء أركان الجيوش التركي والسوداني والقطري عقدوا اجتماعا ثلاثيا في الخرطوم، على هامش الزيارة التي أجراها الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، إلى السودان، منذ أيام.

وكان الرئيس السوداني، «عمر البشير»، بحث في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مع أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد»، «العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأوضاع بالمنطقة».

والشهر الماضي، أعلن رئيس أركان الجيش القطري «غانم بن شاهين الغانم»، عن ترتيب وشيك لمناورات عسكرية بين الجيشين القطري والسوداني، مؤكدًا استمرار التعاون العسكري بين البلدين لسنوات قادمة.

ويواجه السودان ضغوطات قوية من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، للانحياز لدول الحصار ضد قطر، لكن الخرطوم تمسكت بموقفها المحايد من الأزمة الخليجية، مع عرض دور الوساطة، من دون أن تجد تشجيعاً من قبل دول الحصار.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر السودان العلاقات القطرية السودانية النائب العام الدوحة الخرطوم زيارة