كأس الملك.. ريال مدريد في اختبار سهل أمام نومانسيا

الأربعاء 10 يناير 2018 12:01 م

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره نومانسيا، في إياب دور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، على «ملعب سانتياغو برنابيو»، مساء الأربعاء.

وتبدو الأمور محسومة لصالح العملاق ريال مدريد بعدما حسم مباراة الذهاب لصالحه بنتيجة 3-0، على «ملعب لوس باخاريتوس»، وبأهداف حملت توقيع «جاريث بيل»، «إيسكو» و«بورخا مايورال»، ورغم ذلك تكتسب المباراة أهمية كبرى للنادي الملكي الذي يسعى إلى استعادة توازنه بعد التعادل المخيب أمام سلتا فيغو في الدوري الإسباني، ما أدى إلى اتساع الفارق مع غريمه برشلونة المتصدر إلى 16 نقطة.

وأكد الفرنسي «زين الدين زيدان»، مدرب ريال مدريد، أنه مطالب بالبحث عن الخلل لإعادة الفريق إلى سكة الانتصارات ومستواه الذي خوله التتويج بخمسة ألقاب الموسم الماضي، أبرزها الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وقال «زيدان»: «يجب أن نقوم بتحليل عميق لمباراتنا، أعتقد أننا ارتكبنا الكثير من الأخطاء، وهذا ما حصل في الشوط الثاني، واجهنا صعوبة في بناء الهجمات وخسرنا الكرة مرات كثيرة على غير عادتنا. يجب أن أكتشف المشكلة لأنني المسؤول عن الفريق».

وأضاف: «يتعين علينا التحلي بالمزيد من الثقة في محاولاتنا، لا يمكن أن نكون مرتاحين لما نحققه، ولكن غداً يوم آخر، سنعود إلى العمل ونفكر في المباريات المقبلة، لن نتحدث عن الليغا ولا عن الهدف، يجب أن نعود إلى العمل اليومي والتطور مباراة بعد مباراة ومحاولة اللعب بانتظام أكبر».

واستهل ريال مدريد مشواره في كأس الملك بمواجهة في دور الـ32 ضد فوينلابرادا أحد أندية الدرجة الثالثة، واستطاع الميرينجي الفوز بمجموع نتائج 4-2.

على الجانب الآخر، استهل نومانسيا مشواره من الدور الثاني بمواجهة ضد أوفيدو فاز بها بنتيجة 1-0، ثم قابل سبورتينج خيخون في الدور الثالث وتعادل معه بنتيجة 1-1، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح الذي انتصر بها النومانتينوس بنتيجة 3-1، ليصعد لدور الـ32 ويواجه فريق مالاجا وأطاح به بالفوز عليه بنتيجة 3-2.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نومانسيا ريال مدريد كأس الملك