اتهامات الخيانة تواصل مطاردة «سعدالدين إبراهيم» لزيارته (إسرائيل)

الأربعاء 10 يناير 2018 03:01 ص

رفض الأكاديمي المصري «سعدالدين إبراهيم»، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية في مصر الاتهامات بالخيانة التي وجهتها إليه بعض الصحف بسبب زيارته الأخيرة إلى (إسرائيل)، (شاهد الفيديو).

ودافع «إبراهيم» عن نفسه بالتذكير بزيارة الرئيس المصري الراحل «محمد أنور السادات»، وزيارة وزير الخارجية المصري «سامح شكري»، وتساءل مستنكرا في هذا الصدد: «هو السادات أو سامح شكري أكثر وطنية مني؟».

وذكر موقع «المصري اليوم» (مصري خاص) أن التصريح جاء خلال حوار على قناة «دريم» مع الإعلامي «وائل الإبراشي»، قال خلاله «إبراهيم»: «كل واحد له موقف مستقل لا بد أن يتوقع أنه لن يعجب كل الناس في كل الأوقات، وبالتالي عليه إن كان يريد أن يحافظ على استقلاله أن يحافظ على السهام التي تأتيه سواء بسوء نية أو حسن نية».

وفيما رأى الإعلامي «وائل الإبراشي» أن «التطبيع الشعبي سلاح مازلنا نستخدمه في مواجهة إسرائيل»، دفع «إبراهيم» بأن «كل واحد متاح له استخدام ما يريده من أسلحة، وعلينا أن نتحمل وجهة النظر الأخرى، واللي عنده بدائل يقول واللي عاوز يروح يحارب يروح (قاصدا إسرائيل)».

وبشأن مقاطعة طلاب فلسطينيين له أثناء إلقاء محاضرته في جامعة تل أبيب خلال زيارته الأخيرة إلى (إسرائيل) قبل أيام، رد «إبراهيم» بقوله: «كان كل نفسي يسمعوا اللي أنا هقوله ويتناقشوا معايا»، مشيرا إلى أنه ترجى المسؤولين هناك بأن «لا يعاقبوا هؤلاء الطلاب وألا ينالهم أي أذى».

والخميس الماضي، كشف «إبراهيم»، في حوار له مع التليفزيون الإسرائيلي، أنه يزور تل أبيب منذ 20 سنة ، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي يزور فيها (إسرائيل).

وأشار إلى أنه يحرص على أن «يزور مع طلابه الكثير من المواقع والأماكن الهامة في إسرائيل»، مؤكدا أنه يحرص علي اصطحاب طلاب معه في تلك الزيارات، مبررا قيامه بهذه الخطوة بأنه كان يرغب في أن يرى طلابه الواقع كما هو دون أي تزييف، بحسب بوابة «الأهرام».

وادعى أنه «سعيد وحزين على ما تعرض له من هجوم على يد الطلبة العرب»، مشيرا إلى أنه كان يتمنى «لو أن الطلبة العرب الغاضبين استمعوا إليه لمعرفه تطورات الوضع في مصر».

  كلمات مفتاحية

مصر سعدالدين إبراهيم تطبيع السادات شكري زيارة إسرائيل اتهامات خيانة

«الكتاب العرب» يدين تطبيع «سعدالدين إبراهيم» مع (إسرائيل)