كأس آسيا.. العراق يسقط ماليزيا والتعادل يحسم مواجهة السعودية والأردن

الأربعاء 10 يناير 2018 06:01 ص

حقق المنتخب العراقي فوزا كبيرا في أولى مباريات بكأس آسيا تحت 23 عاما، على حساب منتخب ماليزيا بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، على «ملعب تشانجو شو»، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

وحملت أهداف العراق توقيع كل من «محمد جفال»، «أمجد عطوان»، «علاء مهاوي»، و«حسين عبي» عند الدقائق 5 و28 و65 و81، بينما أحرز «صفاوي راسيد» هدف ماليزيا الوحيد. عند الدقيقة 79.

وبهذا الفوز الكبير اعتلى منتخب العراق ترتيب المجموعة الثالثة، فيما تذيل منتخب ماليزيا ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وفي إطار المجموعة ذاتها، حسم التعادل الإيجابي مواجهة المنتخب الأردني ونظيره السعودي، اليوم الأربعاء، على «ملعب تشانجو شو».

وافتتح المنتخب الأردني النتيجة أولا بإحرازه الهدف الأول عند الدقيقة 12 عن طريق نجمه «بهاء فيصل» الذي عاد عند الدقيقة 78 وأحرز الهدف الثاني.

وقبل نهاية المباراة بـ5 دقائق تمكن «عبدالإله علي العمري» من تقليص الفارق للمنتخب السعودي بإحرازه الهدف الأول، قبل أن يدرك التعادل عند الدقيقة 90+2 من ركلة جزاء نفذها «ركان العنزي» بنجاح.

وبهذه النتيجة يحتل المنتخب الأردني ونظيره السعودي المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

وضمن المنافسات المجموعة الثانية، تلقى منتخب فلسطين هزيمته الأولى على يد منتخب اليابان بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما، على «ملعب جيانغن».

ويدين منتخب اليابان في فوزه هذا إلى لاعبه «كو إيتاكورا» الذي أحرز هدف الفوز الوحيد عند الدقيقة 20.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، تمكن منتخب كوريا الشمالية، من الفوز على منتخب تايلاند، بهدف وحيد.

وجاء هدف كوريا الشمالية بالدقيقة الثانية، عبر لاعب الوسط، «ري هون».

وبهذه النتيجة يقتسم منتخب كوريا الشمالية مع منتخب اليابان صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما احتل منتخبي فلسطين وماليزيا المركزين الثالث والرابع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس آسيا تحت 23 عاماً منتخب السعودية منتخب العراق