السعودية تستعد للمونديال بمواجهة ألمانيا وإيطاليا والإفطار في رمضان

الأربعاء 10 يناير 2018 06:01 ص

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن البرنامج الإعدادي للمنتخب الأول استعدادا لخوض منافسات كأس العالم 2018، المقرر إقامتها الصيف المقبل في روسيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الاتحاد «عادل عزت» بحضور المدرب الأرجنتيني «خوان أنطونيو بيتزي»، الأربعاء، في الرياض.

وأسفرت قرعة المونديال عن وضع المنتخب السعودي ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات روسيا وأوروجواي ومصر.

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي «عادل عزت»، أن منتخب بلاده الأول سيستعد للمونديال بمواجهة منتخبات أوروبية كبيرة مثل ألمانيا وإيطاليا، كما سيلتقي بالعراق في مدينة البصرة.

وأشار «عزت» إلى أن برنامج المنتخب السعودي مقسم إلى خمس مراحل، إذ سيقيم معسكرا في العاصمة السعودية، الرياض، في المرحلة الأولى التي ستنطلق في 21 يناير/كانون الثاني الجاري، دون أن يخوض المنتخب أي مباراة ودية.

وتقام المرحلة الثانية بين 21 و27 فبراير/شباط المقبل، وستتخللها مباراة ودية أمام المنتخب العراقي في مدينة البصرة العراقية، وذلك بناء على طلب رئيس هيئة الرياضة، «تركي آل الشيخ»، الذي حث الأخضر على مواجهة العراق من أجل دعم رفع الحظر عن استقبال الملاعب العراقية للمباريات الرسمية.

فيما ستمتد المرحلة الثالثة بين 15 و27 مارس/آذار، سينتقل الأخضر السعودي إلى إسبانيا، حيث سيواجه المنتخب السعودي نظيريه الأوكراني والبلجيكي في يومي 23 و27 من مارس/آذار.

كما سيخوض الأخضر السعودي مباراتين وديتين خلال المرحلة الرابعة التي ستقام في الأسبوع الأخير من أبريل/نيسان، وستمتد حتى 15 مايو/أيار من العام الجاري.

أما المرحلة الخامسة والأخيرة، فسيلتقي خلالها المنتخب السعودي بنظيره الألماني والإيطالي، بالإضافة إلى منتخب البيرو، وستنطلق هذه المرحلة في 19 مايو/أيار.

وكشف «عزت» أن لاعبي المنتخب السعودي سيحصلون على رخصة بعدم صيام شهر رمضان المقبل الذي سيتزامن مع المعسكر الإعدادي لكأس العالم، مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي بسبب تحمل اللاعبين لأحمال تدريبية عالية جدا.

وبدوره، صرح الأرجنتيني «خوان أنطونيو بيتزي»، مدرب المنتخب السعودي، قائلا: «أتمنى تحقيق إنجاز تاريخي في المونديال يسعد السعوديين وأحتاج إلى مساعدة الجميع لتحقيق الهدف المرجو حتى يتذكرني الشعب السعودي دائما». 

كما أوضح «بيتزي» أن باب المنتخب مفتوح أمام جميع اللاعبين سواء الذين شاركوا  في مرحلة التصفيات، أو في كأس الخليج أو لاعبي المنتخب الأولمبي المتواجدين حاليا في الصين للعب كأس آسيا تحت 23 عاماً.

  كلمات مفتاحية

منتخب السعودية مونديال روسيا عادل عزت