التحالف العربي: أحبطنا هجوما للحوثيين على ناقلة نفط

الأربعاء 10 يناير 2018 08:01 ص

قال التحالف الذي تقوده السعودية ويحارب في اليمن، الأربعاء، إنه أحبط هجوما لمقاتلي جماعة الحوثي على ناقلة نفط سعودية، مطلع الأسبوع قرب ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن «تركي المالكي» إن التحالف دمر قاربا يحمل متفجرات أثناء توجهه صوب الناقلة يوم السبت.

وفي وقت سابق من الأربعاء، شنت مقاتلات التحالف العربي، أكثر من 30 غارة جوية على معسكر لجماعة «أنصار الله» (الحوثي) في مديرية همدان شمال غرب العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضح المتحدث، أن «معاناة الشعب اليمني ما زالت متواصلة والمبعوث الأممي إلى اليمن (إسماعيل ولد الشيخ أحمد) في عمان حاليًا، وهو مستمر في جهوده الرامية إلى إيجاد حل»، دون تفاصيل إضافية.

وفي سياق متصل بالأزمة في اليمن، أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، أنها تجري اتصالات مستمرة مع قوات التحالف من أجل ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى داخل اليمن.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، «ستيفان دوغريك» للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك: «نجري اتصالات متواصلة مع قوات التحالف، لضمان وصول تدفقات المعونة الإنسانية للشعب اليمني لكن تقابلنا عقبات على رأسها استمرار القتال».

ومنذ نحو 3 أعوام، تشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس «عبدربه منصور هادي»، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة «الحوثي» من جهة أخرى.

وخلّفت هذه الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي السعودية هجوم حوثي ناقلة نفط قصف اليمن الأمم المتحدة ولد الشيخ هادي دوغريك