رغم التأهل.. الريال يحقق تعادلا بطعم الهزيمة مع نومانسيا بكأس الملك

الخميس 11 يناير 2018 05:01 ص

تأهل فريق ريال مدريد إلى دور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا رغم تعادله مع ضيفه نومانسيا بنتيجة 2-2، في مباراة الإياب التي جمعتهما، مساء الأربعاء، على «ملعب سانتياغو برنابيو».

واختار الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب ريال مدريد دخول المباراة بتشكيل مكون أغلبه من اللاعبين البدلاء، وجاء على هذا النحو «كاسيا، كارفاخال، ناتشو، فاييخو، ثيو هرنانديز، سيبايوس، يورينتي، كوفاسيتش، فاسكيز، أسينسيو، مايورال».

في المقابل، دفع مدرب نومانسيا، بالنجم المغربي «منير الحمداوي» على رأس تشكيل فريقه الذي ضم إلى جانبه «ساؤول، داني كالفو، هيجينو، ألجيزابال، ناتشو، ميدينا، جريجو، لاريا، ماتيو، داني نييتو».

وحمل هدفا ريال مدريد توقيع «لوكاس فاسكيز» في الدقيقتين 11 و59، فيما سجل «جيليرمو فرنانديز» هدفي نومانسيا في الدقيقتين 45 و82.

وعادل «فاسكيز» رقم زميله الفرنسي «كريم بنزيما» مهاجم الفريق الملكي، بوصوله إلى الهدف رقم 5 له هذا الموسم، وسجل أول ثنائية في مسيرته.

وشهدت المباراة عند الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع تلقي «داني كالفو» لاعب نومانسيا البطاقة الحمراء بعد اعتراضه للاعب ريال مدريد «ايسكو».

واستفاد ريال مدريد من فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0، ليحسم بطاقة التأهل بالفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-2.

وهذه هي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها ريال مدريد في تحقيق الفوز بعدما تعادل مع سيلتافيخو بنتيجة 2-2، بالجولة الماضية من بطولة الدوري الإسباني.

وفي إطار نفس الدور ودع فريق فياريال البطولة برغم فوزه على ضيفه ليجانيس بنتيجة 2-1، ليصبح مجموع مباراتي الذهاب والإياب 2-2، ويستفيد الأخير من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

فيما نجح ديبورتيفو ألافيس في حجز مقعد له بالدور التالي بعدما تغلب على ضيفه فورمينتيرا بنتيجة 2-0، ليحسم بطاقة التأهل بالفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-1.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد كأس ملك إسبانيا نومانسيا زين الدين زيدان فياريال ليجانيس ديبورتيفو ألافيس فورمينتيرا