الكرة الإيطالية حائرة بين 3 رؤساء و3 مدربين

الخميس 11 يناير 2018 07:01 ص

منذ خسارة المنتخب الإيطالي في الملحق الأوروبي أمام السويد وفشله في التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 60 عاماً، وبيت الكرة الإيطالي يمر بفترة من التخبط وفي حاجة إلى عملية إعادة بناء أساسها اختيار مدير فني جديد.

وخسر الأزوري أمام منتخب السويد في مباراة الذهاب من الملحق الأوروبي بنتيجة 1-0، قبل أن يتعادل إياباً بنتيجة 0-0، ما ترتب عليه إقالة المدير الفني «فينتورا» واستقالة رئيس اتحاد الكرة «كارلو تافيكيو».

وكشفت صحيفة «لا ستامبا» الإيطالية أن راتب المدرب الجديد سيصل إلى خمسة ملايين يورو، كما تحدثت عن الانتخابات الرئاسية للاتحاد الإيطالي والتي ستكون بين عدة أسماء مرشحة هي «داميانو توماسي»، «غابرييلي غرافينا» و«كوزيمو سيبيليا».

وأشارت «لا ستامبا» إلى أن هناك 3 مدربين مرشحين لقيادة المنتخب الإيطالي وعلى رأسهم «كارلو أنشيلوتي» الذي أقيل في الموسم الحالي من تدريب نادي بايرن ميونخ الألماني، بالرغم من أنه أكد مؤخراً نيته العمل مع أحد الأندية من جديد، وهو سيكون مرشح «داميانو توماسي» ليعيد إيطاليا إلى سابق عهدها.

من جانب آخر، يعتبر «أنطونيو كونتي» مدرب تشلسي الحالي، الخيار المفضل لـ«غرافينا وسيبيليا»، خاصة بعدما نجح في تقديم صورة طيبة مع الأزوري في يورو 2016 حين كان يشغل هذا المنصب، وهو المرشح لترك البلوز نهاية الموسم الحالي.

وأردف «لا ستامبا» أن «روربرتو مانشيني» هو الاسم الأخير الذي من الممكن أن يتولى تدريب المنتخب والذي يعمل حالياً مع زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، وهو أعرب في وقت سابق عن استعداده لهذه المهمة في حال عرضت عليه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المنتخب الإيطالي داميانو توماسي غابرييلي غرافينا كوزيمو سيبيليا كارلو أنشيلوتي أنطونيو كونتي روربرتو مانشيني